أجرى السويسري رينييه فايلر، حوارًا مع قناة "أون تايم سبورتس" يتحدث خلاله عن علاقته بالنادي الأهلي، وموقفه من ا

الأهلي,حسام عاشور,مروان محسن,كهربا,صالح جمعة,سيد عبد الحفيظ,أحمد فتحي,وليد أزارو,شريف إكرامي,تجديد أحمد فتحي,رينييه فايلر,تجديد فايلر

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 19:28
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

إكرامي شخصية قوية.. أبرز تصريحات رينييه فايلر عن الأهلي

رينييه فايلر  فايلر يتحدث عن حسام عاشور
رينييه فايلر  فايلر يتحدث عن حسام عاشور

أجرى السويسري رينييه فايلر، حوارًا مع قناة "أون تايم سبورتس" تحدث خلاله عن علاقته بالنادي الأهلي، وموقفه من التجديد للثلاثي حسام عاشور وأحمد فتحي وشريف إكرامي، بالإضافة لعلاقته مع الثنائي صالح جمعة والمغربي وليد أزارو.

ويقدم "اليوم الجديد" أبرز تصريحات للمدير الفني السويسري رينييه فايلر، مدرب الأهلي، في التقرير التالي:-

فايلر يوافق على التجديد

أكد السويسري رينييه فايلر، على ترحيبه بالتجديد للأهلي، مشيرًا إلى أن ظهور فيروس كورونا أجل المفاوضات بينه وبين الأهلي، إلا أنه يرغب في البقاء بدون أي شروط مجحفة.

 

 

موقفه من صالح جمعة ونصيحة للانضمام للزمالك

كشف فايلر سر استبعاد صالح جمعة عن المشاركة مع الفريق خلال الفترة الماضية، مؤكدًا أن صالح جمعة طريقة لعبه لا تناسب الأهلي خلال الفترة الحالية، مشيرًا إلى أن صالح بعيد ذهنيًا عن مستواه مع الفريق في الفترة الماضية.

وأوضح أنه طالب بخروج اللاعب لأي نادي آخر، حيث أنه خارج حساباته، مشيرًا إلى أنه لا يمانع في انتقاله للزمالك إذا ما كان يعيده لمستواه وليس قلقًا من هذا، مضيفًا أن الباب مفتوحًا أمامه أيضًا لو استعاد مستواه في الموسم المقبل بأن يكون لاعبًا بالأهلي.

 

 

فايلر يتحدث عن حسام عاشور

تحدث فايلر عن دوره في رحيل حسام عاشور قائد الأهلي، مؤكدًا أنه يجب أن يكون موافقًا على هذا الأمر مع الإدارة، مشيرًا إلى أنه رغم ذلك يحترم ما قدمه عاشور مع الأهلي وتاريخه الكبير، إلا أن الاحتياج الفني له دوره.

وأضاف فايلر، أن عاشور منذ فترة لم يشارك، وهناك لاعبين يأخذون الفرصة، وهذه طبيعة كرة القدم، مؤكدًا أن عاشور له شخصية كبيرة مع اللاعبين لكن فنيًا غير مفيد، موضحًا أنه إذا رغب النادي في استمراره عامًا فهذا قرارهم الخاص وليس قراري أنا رأي فني فقط.

 

 
فايلر يكشف موقفه من احترافية شريف إكرامي

وعن شريف إكرامي، أكد فايلر أنه لم يناقش رحيله عن النادي، مضيفًا أنه صاحب خبرات طويلة وشخصية قوية، مشيرًا إلى أن هذا قرار إكرامي الذي رأى أنه ضرورة في ظل الظروف الحالية.

 

 

هل طلب فايلر التعاقد مع احمد الشناوي؟

ونفي مدرب الأهلي عن ما يتردد عن رغبته في التعاقد مع أحمد الشناوي، حارس مرمى بيراميدز، مؤكدًا أنه ليس في احتياج لحارس جديد وأن الحراس المتواجدين لديه كافيين.

 

 

 رأي فايلر في كهربا

وتحدث السويسري عن محمود كهربا مؤكدًا أنه وافق على التعاقد مع اللاعب الدولي للانضمام للأهلي في نيار  مشيرًا إلى أنه بحاجة للعمل على نفسه قليلًا حتى يستعيد مستواه، مشيرًا إلى أنه يتحسن حاليًا مع كل مشاركة.

 

 

 
فايلر: طلبت التجديد مع أحمد فتحي
وأكد فايلر أنه يحتاج أحمد فتحي للتواجد مع الفريق خلال الفترة المقبلة بقيمته الفنية والشخصية داخل الملعب وخارجه، مشيرًا إلى أنه لاعب يستطيع اللعب في أكثر من مركز، وفي حالة التواجد معه الموسم المقبل سيكون سعيدًا.

 

 

 موقفه من وليد أزارو

نفى فايلر وجود أي مشاكل بينه وبين المحترف المغربي وليد أزارو، المعار لصفوف التعاون السعودي، مشيرًا إلى أنه أبلغ اللاعب بأنه قدم مواسم رائعة مع الأهلي.

وأشار فايلر إلى أن أزارو يلعب على المساحات والهجمات المرتدة، ولكن طريقة اللعب مختلفة، مما يجعل اختيار لاعبين آخرين، مضيفًا إلى أنه لم توجد أي مشكلة شخصية بينهم إلا أن اللاعب كان يرغب في اللعب، وكان غاضبًا مما يحدث، لكنه في النهاية كان خارج الحسابات بسبب طريقة اللعب الخاصة به.

 

كيف يوظف فايلر مروان محسن؟

أكد فايلر أن مروان محسن، مهاجم الفريق، لاعب مهم جدًا للفريق، مشيرًا إلى أن الانتقادات التي توجه للمهاجمين تأتي بسبب أنه يجب أن يسجل لكن الموقف صعب لكل المهاجمين في كل الفرق خاصة مع لعب المدافعين بقوة.

وأشار المدير الفني للأهلي إلى أن مروان محطة مهمة ويفتح لزملائه ويسجلوا أهداف، مشيرًا إلى أن دوره الفني مهم جدًا رغم عدم تسجيله الأهداف.

 

 

أزماته مع عبد الحفيظ

نفى فايلر وجود أي خلافات مع سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، مشيرًا إلى كل ما يتردد اشاعات لا أساس لها من الصحة، وأن جميع الجهاز عائلة واحدة.