أرسلت الصين، وفدًا من الأطباء إلى لندن، وذلك في إطار حرصها على تقديم يد العون لكافة الدول التي تعاني من أزمة ف

الصين,وزارة الصحة,بريطانيا,منظمة الصحة العالمية,ميركل,وفد صيني,هاري,ووهان,الملكة اليزابيث,وزارة الصحة المصرية,رئيس وزراء بريطانيا,تشارلز,اليزابيث,وفد طبي صيني,وزارة الصحة الصينيى

الجمعة 5 يونيو 2020 - 08:11
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وفد صيني يصل بريطانيا لمساعدتها في أزمة كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أرسلت الصين، وفدًا من الأطباء إلى لندن، وذلك في إطار حرصها على تقديم يد العون لكافة الدول التي تعاني من أزمة فيروس كورونا المستجد.

ووصل الفريق الطبي الصيني إلى مطار هيثرو، في العاصمة البريطانية لندن، ويضم 15 عضوًا من أطباء مقاطعة شاندونغ شرقي الصين، و6 أطباء متخصصون في الوقاية من الأمراض ومكافحتها، وأخصائيين في الطب والطب الصيني التقليدي، فضلًا عن عدد من المتخصصين في مجالات أخرى.

وحملت البعثة بحوذتها إمدادات طبية، من المفترض التبرع بها للمستشفيات المحلية والمجتمعات الصينية القائمة في بريطانية، فيما أشار دبلوماسيون صينيون إلى أنهم سيوفرون خدمة استشارات طبية للمجتمعات الصينية هناك.

ومن جانبه، قال أستاذ علم الأحياء في جامعة إمبريال كوليدج في لندن نيل فيرغسون، إن فيروس كورونا في بريطانيا يظهر تباطؤ، ومن الممكن أن تكون اختبارات الأجسام المضادة جاهزة في غضون أيام.

يذكر أن عدد الحالات التي توفت جراء فيروس كورونا في بريطانيا بلغ 1415 شخصًا، كما تم الإعلان عن 186 حالة وفاة في غضون الـ24 ساعة الماضية.

وحسب الإحصائيات التي تم الإعلان عنها، اليوم الإثنين، يتضح أن هناك انخفاضًا في معدلات الوفاة بسبب فيروس كورونا في بريطانيا مقارنة باليوم الذي يسبقه والذي بلغت عدد حالات الوفاة خلاله 207 أشخاص.