ترددت شائعات أفادت بأنه وقع نيزك مدمر وقع في دولة نيجيريا، وتحديدًا في مجتمع إيلو ابو في منطقة أكوري الشمالية

نيزك,نيجيريا,كورونا,النيزك,حدوث نيزك,نيزك نيجيريا,حقيقةنيزك نيجيريا

السبت 6 يونيو 2020 - 11:46
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

حقيقة سقوط نيزك في نيجيريا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ترددت أنباء عن سقوط نيزك مدمر وقع في دولة نيجيريا، وتحديدًا في مجتمع إيلو ابو في منطقة أكوري الشمالية الحكومية المحلية في ولاية أوندو، وذلك بعد حدوث انفجار دمر أكثر من 100 منزل، وتسبب في حدوث إصابات مختلفة لعدد كبيرة من الأشخاص.

وكشفت صحيفة الجارديان، حقيقة الواقعة التي أثارت ذعر الكثير من الأشخاص هناك، موضحة أن السبب خلف الانفجار شاحنة كانت تحوي مواد متفجرة على متنها، وتنقل الديناميات من منطقة إيبادان، وولاية أويو، إلى شركة محجر في أوشي، ولاية إيدو في نيجيريا.

وتداول بعض الأشخاص أن السبب الحقيقي خلف التفجير الذي أثار ضجة وكاد يقتل الأشخاص، نتيجة سقوط نيزك مدمر، والذي تنبأت به الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء في منطقة الحادث.

وقال شهود عيان يقطنون مدينة إيلو أبو والمجتمعات التي تقع في إطار المنطقة، إن دوي الانفجار الذي حدث، ليلة أمس الأحد، أدى إلى اهتزاز شديد في منازلهم، الأمر الذي سبب لهم الذعر.

وأعرب بعض الأشخاص عن امتنانهم لقرار الحكومة بالبقاء في المنازل بسبب تفشي الفيروس، الأمر الذي وضع حدًا كبيرًا لوقوع المزيد من الضحايا جراء حدوث الانفجار.

واهتزت مدينة أكور، العاصمة ومدينة العاصمة وضواحيها بصوت التفجير الذي وقع، ليلة أمس، على طول طريق أكوري، وأوو، وأخيرًا بنين السريع.