في ظل الظروف الراهنة، من قبل تعطيل الدراسة وإلغاء امتحانات العام الدراسي، اقتصر الأزهر على مناهج التي تم شرحها

طلاب الثانوية الأزهرية.ننشر تفاصيل.وكيل الأزهر.الموضوعات المحذوفة.15 مارس.فيروس كورونا.

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 13:17
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تفاصيل الموضوعات المحذوفة لطلاب الثانوية الأزهرية

طلاب الثانوية الأزهرية
طلاب الثانوية الأزهرية

 

أعلن الأزهر الشريف اقتصار مناهجه على الدروس التي تم شرحها حتى 15 مارس، لطلاب الثانوية الأزهرية، وذلك في إطار إجراءات الدولة الاحترازية للحد من انتشار كورونا.

وكان أعلن وكيل الأزهر، صالح عباس، عن بدء الامتحانات الخاصة بهم في الوقت الذي تم تحديده، ولم يتم تغيير الميعاد، ولكن المنهج سوف يقتصر على بعض الموضوعات، دون توضيح.

وبهذا الصدد ننشر تفاصيل الموضوعات المحذوفة والمقررة لطلاب الثانوية الأزهرية.

 

وجاء ذلك عقب إعلان وكيل الأزهر، صالح عباس، تكليف قطاع المعاهد بتحديد نهاية كل مقرر على جميع الطلاب بالثانوية الأزهرية والشهادة الإعدادية، وإعلانه للطلاب على موقع بوابة الأزهر الإلكترونية في موعد أقصاه يوم الإثنين 30 مارس ويتم مراعاة ذلك في المشروع البحثي المقرر علي طلاب الإعدادية الأزهرية.

وقال "عباس": على جميع الطلاب زيارة موقع بوابة الأزهر التعليمي من أجل معرفة كافة التفاصيل التي تخص الإمتحانات والبحوث أيضا". 

واتخذ الأزهر عدة قرارات سابقة، منها بدء إلغاء الإمتحانات الخاصة بطلاب الأعدادية والاكتفاء بتقديم مشروع بحثي فيما درسه الطالب في كل مادة من مقررات الفصل الدراسي الثاني لكافة الطلاب من الصف الثالث.

يذكر أن قرار الاكتفاء بالبحث الذي أعلن عنه وكيل الأزهر، اليوم، تم اعتماده منذ عدة أيام لطلاب الشهادة الابتدائية والصف الأول والثاني الإعدادي والصف الأول والثاني الثانوي. 

 

ويذكر أن الأزهر الشريف قام بإتخاذ كافة الإجراءات الوقائية من اجل سلامة الطلاب والطالبات خلال فترة الإمتحانات الخاصة بالشهادة الثانوية الأزهرية التي سوف تبدء في موعدها الذي سيوافق في شهر 7 المقبل ومن الممكن ان يكون في منتصف الشهر.