بكين,كورونا,ووهان,موجة ثانية لفيروس كورونا في الصين,عدد الإصابات بكورونا,الوافدين من الخارج

الجمعة 5 يونيو 2020 - 07:15
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

موجة جديدة لتفشي كورونا تطارد الصين

موجة ثانية لكورونا في الصين
موجة ثانية لكورونا في الصين

قال "مي فنغ" المتحدث باسم لجنة الصحة الوطنية في الصين، أمس الأحد، إن تزايد عدد الإصابات الوافدة بفيروس كورونا أثار احتمال تعرض البلاد لموجة تفش ثانية، بالرغم من توقف انتقال العدوى محليا، بينما قد يؤدي تخفيف قيود التنقل أيضا إلى زيادة المخاطر في الداخل.

وأوضح "مي فنغ": أن الصين، سجلت عددًا تراكميًا من الحالات القادمة من خارج البلاد بلغ 693 حالة، مما يعني أن إمكانية حدوث موجة تفش جديدة لا تزال كبيرة نسبيا، في حين أن ربع هذه الحالات تقريبا لوافدين في بكين.

فيما أكد المتحدث باسم حكومة بكين للصحفيين، أن بكين لا تزال  تتحمل القدر الأكبر من المخاطر، ومعظم الحالات القادمة من الخارج هي لصينيين عائدين إلى وطنهم.

وتظهر بيانات اللجنة أن خلال الأيام ال7 الماضية، سجلت الصين 313 حالة إصابة قادمة من الخارج مقابل 6 حالات عدوى محلية فقط.

وصدرت أوامر لشركات الطيران بتقليص الرحلات الدولية بشكل كبير بدءا من الأحد، كما بدأ السبت تطبيق قيود على الأجانب الوافدين إلى البلاد.

ومع رفع القيود على حركة المرور في هوبي، بدأت ووهان تدريجيا إعادة فتح الحدود واستئناف تشغيل بعض خدمات المواصلات، واستأنفت كل المطارات في هوبي بعض الرحلات المحلية، الأحد، باستثناء ووهان الذي ستستأنف الرحلات المحلية في 8 أبريل، في حين لا تزال الرحلات بين هوبي وبكين معلقة، وفقًا لما ذكرته «سكاي نيوز».