أطلق الأمير البريطاني ويليام وكيت ميدلتون دوق ودوقة كامبريدج حملة "لست وحدك" بميزانية قدرها 5 ملايين جنيه استر

وفاة,كيت مديلتون.ملايين.الصحة.النفسية.العقلية.الأمير.الأمير ويليام.بريطانيا.القصر الملكي.كورونا.كوفيد,19.مرض.وباء.وزارة الصحة.إصابة

الجمعة 5 يونيو 2020 - 07:58
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بسبب كورونا.. 5 ملايين إسترليني من ويليام وكيت لدعم الصحة النفسية

كيت ميدلتون والأمير ويليام
كيت ميدلتون والأمير ويليام

أطلق الأمير البريطاني ويليام وزوجته كيت ميدلتون دوق ودوقة كامبريدج حملة "لست وحدك" بميزانية قدرها 5 ملايين جنيه استرليني، لمساعدة المؤسسات الخيرية للصحة العقلية فى بريطانيا أثناء فترة الحجر الصحي التي تعيشها بريطانيا بسبب كورونا.

وأكد موقع بيزنس إنسايدر أن دوقة كامبرديج ساعدت فى إطلاق مبادرة الصحة النفسية والعقلية وسط تفشي الكورونا، حيث وصل عدد الوفيات بالفيروس 1019حالة اليوم والإصابات إلى 17.089 إصابة.

وذكر الموقع إن الأمير ويليام يحث الناس على اتباع إرشادات الصحة العامة فى إنجلترا تحت عنوان "كيفية رعاية صحتك".

وتأتي حملة الزوجين من أجل توسيع خدمات الدعم وسط وباء المملكة.

وكان قد صرح ويليام وكيت بأن: "قد كانت الأسابيع القليلة الماضية مقلقة للجميع، وعلينا أن نخصص بعض الوقت لدعم بعضنا البعض وإيجاد سبل لرعاية صحتنا العقلية".

وأضافا إنه من خلال العمل الجماعي واتخاذ خطوات بسيطة كل يوم، يمكننا جميعًا الاستعداد بشكل أفضل للأوقات القادمة، وكذلك دعم بعضنا البعض من خلال التواصل عبر مكالمات الفيديو لتقديم الدعم النفسي للأقارب والأصدقاء.

وذكر بيزنس إنسايدر أن وزيرة الصحة العقلية نادين دوريز التي تعافت من الفيروس التاجي قالت إنه: "عندما اكتشفت أنني مصاب بالفيروس التاجي شعرت بالقلق والخوف".

وأكدت أنه بالنسبة لأولئك الذين يعانون بالفعل من القلق أو غيرها من قضايا الصحة العقلية قد يمثل هذا تحديات جديدة وصعبة، من الضروري أن نبقى في المنزل إذا أردنا التغلب على الفيروس التاجي وإنقاذ الأرواح".

وخلال الأيام القليلة الماضية كان قد تم الإعلان عن إصابة الأمير تشارلز، ولي العهد البريطاني، بفيروس كورونا، كذلك كان هناك اشتباه في إصابة الملكة إليزابيث بذات الوباء.