توفيت الأميرة الإسبانية ماريا تيريزا، أمس السبت، بعد اصابتها بفيروس "كورونا" المستجد، عن عمر ناهز 86 عاما.

كورونا. العائلة الملكية. الامير تشارلز. الأميرة ماريا. أميرة اسبانيا

السبت 6 يونيو 2020 - 11:42
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

كورونا تحصد حياة أول عضو في عائلة ملكية بالعالم

تاج ملكي
تاج ملكي

توفيت الأميرة الإسبانية ماريا تيريزا، أمس السبت، بعد اصابتها بفيروس "كورونا" المستجد، عن عمر ناهز 86 عاما.

وبذلك، تصبح الأميرة ماريا تيريزا أول عضو في عائلة ملكية في العالم يموت بالفيروس التاجي، بحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية.

ونشرت وكالة " سبوتنيك" أن الشقيق الأصغر للأميرة ماريا، الأمير سيكستوس هنري من بوربون،  كان قد أعلن أن شقيقته توفيت بسبب مضاعفات الوباء العالمي.

وولدت ماريا تيريزا في باريس عام 1933، وهي من عائلة بوربون، وهو فرع ثاني عن العائلة الملكية الإسبانية، وتنحدر من سلالة كيبتيان الفرنسية.

وتأتي وفاة الأميرة ماريا تيريزا، بعد أن أعلن الأمير تشارلز من العائلة المالكة البريطانية الأسبوع الماضي إصابته بفيروس "كورونا" المستجد، إذ يعاني من أعراض خفيفة ويوجد في الحجر الصحي في منزله، منعزلا عن زوجته كاميلا التي تأكد خلوها من الفيروس.

وأعلنت وزارة الصحة الإسبانية حتى أمس السبت، تسجيل 832 وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليصل إجمالي الوفيات إلى 5690 حالة منذ انتشار الفيروس في البلاد.

وأعلنت الوزارة في بيان لها نقلته وكالة "رويترز"، أمس السبت، ارتفاع حصيلة عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد إلى 5690 بعد تسجيل 832 وفاة جديدة خلال 24 ساعة الماضية.

وذكرت الوزارة في بيانها اليومي حول تطورات الوضع الصحي في البلاد بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد أن "عدد الوفيات وصل إلى 5690 حالة بدلا من 4858 أمس، ووصل عدد الإصابات إلى 72248 بعد تسجيل 8189 إصابة جديدة".

وكان البرلمان الإسباني، قد وافق الخميس الماضي، على تمديد العمل بحالة الطوارئ لمدة أسبوعين آخرين، من أجل السماح للحكومة بمواصلة إجراءات الإغلاق الصارمة أملًا في احتواء انتشار فيروس كورونا المستجد.