كشف علاء مبارك، نجل الرئيس الأسبق، عن فيروس لا يقل خطورة عن فيروس كورونا.

علاء مبارك_فيروس كورونا_صحيفة الجارديان_وزارة الصحة_حسني مبارك_

الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 21:39
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

شاهد| علاء مبارك: صحيفة الجارديان أخطر من فيروس كورونا

علاء مبارك
علاء مبارك

كشف علاء مبارك، نجل الرئيس الأسبق، عن فيروس لا يقل خطورة عن فيروس كورونا.
وأوضح علاء مبارك، من خلال حسابه الشخصي عبرموقع التدوينات الصغيرة، "تويتر"، قائلًا: "فيروس لا يقل خطورة عن فيروس كورونا في سرعة الانتشار وربما يكون أخطر هو فيروس الجارديان".
وتابع علاء مبارك، "شائعة الـ ٧٠ مليار وكثير من الأكاذيب خرجت علينا الجريدة منذ أيام بوجهها القبيح  تنشر بيانات وأرقام غير صحيحة ومضللة عن حجم انتشار كورونا بمصر و تعمد الإساءة لمصر كما حدث مرارًا من قبل".

فيروس لا يقل خطورة عن فيروس كورونا فى سرعة الانتشار وربما يكون اخطر هو فيروس الجارديان ؛ من شائعة ال ٧٠ مليار وكثير من الاكاذيب خرجت علينا الجريدة منذ ايام بوجهها القبيح تنشر بيانات وارقام غير صحيحة ومضللة عن حجم انتشار كورونا بمصر و تعمد الإساءة لمصر كما حدث مراراً من قبل . pic.twitter.com/IRkfNOQHtO

— Alaa Mubarak (@AlaaMubarak_) March 29, 2020


وكانت قد أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، أنه تم تسجيل 40 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، من بينهم حالة لمواطن أردني الجنسية و39 مصريًا، وهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا.

وأوضحت وزارة الصحة أن ذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى وفاة 6 حالات بينهم رجل إيطالي يبلغ من العمر 73 عامًا، و 5 مصريين تتراوح أعمارهم بين 57 عامًا و78 عامًا من محافظات القاهرة، دمياط، المنيا، وبورسعيد.
وذكرت وزارة الصحة أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس السبت، هو 576 حالة من ضمنهم 121 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و36 حالة وفاة.
وأكدت مجددًا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرًا إلى أنه فور ظهور أي إصابات سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.
ويذكر أن وزارة الصحة والسكان تواصل رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن 105، و15335 لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.
 .