كشف الفنان محي إسماعيل عن تقدمه للإشتراك للحصول على جائزة "نوبل" لعام 2020

هند صبري,محمد رمضان,الأمراض,الكنز,كورونا,جائزة نوبل,الكورونا,كورونا المستجد,فيروس الكورونا,محي إسماعيل,الأوبئة

الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 17:38
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

شاهد| محي إسماعيل يشترك في نوبل 2020 لتنبأه بالكورونا

محي إسماعيل
محي إسماعيل

كشف الفنان محي إسماعيل عن تقدمه للإشتراك للحصول على جائزة "نوبل" لعام 2020، وذلك عن روايته الأدبية "جراح النفوس"، والذي تنبأ من خلالها مايحدث حاليًا، من انتشار الاوبئة والأمراض.

ونشر "إسماعيل"عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، صورة له، وعلق عليها قائلًأ: "روايتي الأدبية جراح النفوس.. أتقدم بها للحصول على جائزة نوبل في الأدب لهذا العام وذلك لأنني تنبأت منذ خمسة أعوام بما يحدث حاليًا في هذه الأيام.. الواية تيبرهن بأن العدالة بدون قوة عجز والقوة بدون عدالة طغيان.. وهذا ما أكدته في روايتي لحكام العالم الذين طغوا وتكبروا فكن الرد من رب العزة".

وآخر ظهور للفنان محي إسماعيل كان من خلال فيلم "الكنز2"، والذي تم طرحه عام 2019، والذي جسد به دور "الكاهن الأكبر"، وهو من بطولة هند صبري، ومحمد سعد، وهاني عادل، ومحمد رمضان، وأحمد رزق، وأحمد حاتم، وأمينة خليل، وهيثم أحمد زكي، ونهى عابدين، وسوسن بدر، ومن تأليف شريف عرفة، وعبد الرحيم كمال، ومن إخراج شريف عرفة.

وكان لمحي العديد من التاجرب التأليفية، والتي أثبت من خلالها أنه أديب بارع، ومن أهم رواية "المخبول"، والتي تم ترجمتها إلى العديد من اللغات، وأشاد العالم المصري الشهير أحمد زويل بهذه الرواية، وقال: "رواية تستحق الإهتمام.

وجدير بالذكر أن الفنان محي إسماعيل قد حل على عدد من الجوائز من قبل من بينهم جائزة أحسن ممثل عن فيلم "الإخوة الأعداء" المقدمة من وزارة الثقافة، وجائزة جمعية الكتاب ونفاد السينما في مصر، وأحسن ممثل عن فيلم "إعدان طالب ثانوي".