تعمل وزارة التنمية المحلية جاهدة لمواجهة فيروس "كورونا"، وذلك من خلال تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائي

وزارة التنمية المحلية,وزير التنمية المحلية,مواجهة,التنمية المحلية,فيروس,المحافظين,كورونا,غلق الشواطئ,مطالبة,الإجراءات

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 03:20
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزير التنمية يطالب المحافظين بغلق الشواطئ لمواجهة كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعمل وزارة التنمية المحلية جاهدة لمواجهة فيروس كورونا، وذلك من خلال تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمحاربة الفيروس القاتل، وذلك بتكليفات من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وطالب اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، من المحافظين بغلق جميع الشواطئ الموجودة لديهم أمام الزائرين وذلك منعًا للتجمعات البشرية من أجل مواجهة انتشار فيروس كورونا، وذلك بداية من اليوم السبت، وحتى إشعار آخر من أجل الحفاظ على السلامة الصحية للمواطنين في كافة أنحاء الجمهورية.

وأضاف وزير التنمية المحلية، أن القرار جاء بناءًا على الصور ومقاطع الفيديو التي نشرتها بعض وسائل الإعلام، بالإضافة إلى وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك لتجمعات المواطنين على عدد من الشواطئ في العين السخنة، والإسكندرية، وأماكن أخرى بالمحافظات.

وفي سياق متصل، أكد وزير التنمية المحلية على المحافظين من أجل سرعة اتخاذ هذه الإجراءات اللازمة من أجل التنسيق مع مديري الأمن من أجل السماح لمتعهدي الخدمة وشركات النظافة وفرق التدخل السريع بالأحياء والمدن للتحرك خلال مواعيد الحظر المعلنة.

ولفت، على ضرورة سرعة رفع التراكمات اليومية من القمامة والمتوقع استمرار زيادتها خلال هذه الفترة، وذلك في ظل الإجراءات الشاملة التي اتخذتها الدولة من أجل مواجهة فيروس كورونا، والتي ستستمر لمدة أسبوعين من أجل الحفاظ على الصحة العامة لكافة المواطنين وسلامتهم وتحسين البيئة المحيطة بهم.