أصدرت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، بيانًا رسميًا للحديث عن مصير المسابقة في ظل انتشار فيروس ك

ليفربول,البريميرليج,كورونا,فيروس كورونا,COVID19

الجمعة 18 سبتمبر 2020 - 19:14
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

البريميرليج يعلن موقفه من استئناف الدوري بسبب كورونا

أصدرت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، بيانًا رسميًا للحديث عن مصير المسابقة في ظل انتشار فيروس كورونا في العالم خلال الفترة الحالية.

وأكد البريميرليج في بيانه الرسمي على موقعه، أن رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، ورابطة اللاعبين المحترفين، ورابطة الأندية الإنجليزية، قد عقدوا اجتماعًا؛ لوضع معايير العمل للوصول لحلول مشتركة في الفترة المقبلة.

وأوضح البيان أن البطولة لن تعود حتى 30 أبريل المقبل، على أقرب تقدير، مشيرًا إلى أن البطولة قد لا تعود حينها، إلا عندما يكون الوضع آمنا، وتسمح الظروف بهذا الأمر، مؤكدين أن صحة الجميع هي الأولوية بالنسبة لهم.

وسيتم عقد اجتماعات أخرى في الأسبوع المقبل؛ للوصول لصيغة مشتركة، للتعامل مع الظروف الحالية التي تواجه الأندية والدوري واللاعبين والجمهور والموظفين.

وكان الدوري الإنجليزي قد توقف يوم 11 مارس الجاري، بسبب انتشار فيروس كورونا، حيث تم اتخاذ قرارًا بتعليق المسابقات حتى يوم 3 أبريل المقبل، قبل أن  يتم اتخاذ قرارًا جديدًا بتعليق المنافسات حتى 30 أبريل المقبل.

The Premier League, EFL and PFA met today and discussed the the growing impact of COVID-19 on professional football in England

More information on the meeting: https://t.co/hqm4M49oBC pic.twitter.com/D2GBDdxv8j

— Premier League (@premierleague) March 27, 2020

يذكر أن الأندية الإنجليزية منقسمة على نفسها بشأن استئناف البريميرليج الذي يتصدره ليفربول، ويقترب من حصد اللقب بعد غياب 30 عامًا، حيث تتمسك بعض الأندية بضرورة إلغاء المسابقة مما سيمنع الريدز من التتويج.

 بينما يوافق البعض الآخر على عودة النشاط متى سمحت الأمور، إلا أنها تطلب سن قوانين لاستكمال مباراياتها بلاعبيها التي قد تنتهي عقودهم مع الفريق بنهاية يونيو المقبل، وهو الموعد الذي قد لن يمكنهم إنهاء الدوري قبله.