أعلنت وزارة الصحة بجنوب أفريقيا، وفاة شخصين جراء الإصابة بفيروس كورونا.

كورونا_جنوب أفريقيا_كورونا في الدول الافريقية_أوزباكستان_الاصابات بكورونا اليوم_الوفيات بسبب كورونا اليوم

السبت 6 يونيو 2020 - 12:28
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عاجل| أول حالتي وفاة بسبب كورونا في جنوب أفريقيا وتخطي 1000 إصابة

كورونا جنوب أفريقيا
كورونا جنوب أفريقيا

أعلنت وزارة الصحة بجنوب أفريقيا، وفاة شخصين جراء الإصابة بفيروس كورونا.

وقالت وزارة الصحة في بيان رسمي صدر اليوم الجمعة: استيقظنا في جنوب أفريقيا على أنباء حزينة، فلدينا الآن أول حالتي وفاة ناتجتين على الإصابة بفيروس كورونا، حسبما أفادت وكالة "رويترز" لأنباء.

وذكرت الوزارة أن اجمالي عدد الإصابات بالفيروس تخطى حاجز الـ 1000 إصابة، بعد أن كان 927 حالة فقط أمس الخميس.

وتُعد جنوب أفريقيا الدولة الأكثر تضررًا من فيروس كورونا في جنوب أفريقيا، فقرت غلق المؤسسات التجارية لمدة 3 أسابيع بدءًا من أمس الخميس، باستثناء الخدمات الأساسية مثل متاجر السلع الحيوية ومحطات التزويد بالوقود، والخدمات الطبية.

كما أبلغت أوزبكستان عن أول حالة وفاة بسبب فيروس كورونا اليوم الجمعة، وأكدت وزارة الصحة أنها امرأة تبلغ من العمر 72عامًا، وكانت تعاني من مجموعة أخرى من الأمراض بالإضافة إلى الإصابة بالفيروس.

وأشارت وزارة الصحة إلى أن السيدة  أًصيبت من قِبل ابنتها التي سافرت إلى تركيا، حسبما أفادت وكالة "رويترز" للأنباء.

وقال الرئيس الأوزبكستاني  شوكت ميرضيايف مساء أمس الخميس: إن عدد الإصابات بالفيروس بلغ83حالة، وإن هناك 11 إصابة بين العاملين في المجال الطبي، معلنًا عن مكافآت كبيرة للعاملين الذين يتعاملون مباشرة مع المصابين.

وأوضح أن الأطباء سيحصلون على 2500دولار كل إسبوعين، أو عدة أضعاف أجرهم الشهري العادي، بينما سيتلقى الممرضون وعمال المختبرات 1500 دولار، وغيرهم 500 دولار، على أن يحصل العاملون الطبيون الذين يصابون بالعدوى أثناء علاج مرضى الفيروس على 10000 دولار لكل منهم.

وبلغ عدد المصابين بفيروس كورونا  حول العالم اليوم الجمعة، 536,454 حالة، بينما بلغ عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس24,113  حالة ، فيما بلغت عدد الحالات المعافاة 124.395حالة.