قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن المحافظة لها خصوصية لدى المصريين، لافتًا:"الناس مش بتنام في الصيف

الإسكندرية,محافظ الإسكندرية,السلع,الحكومة المصرية,فيروس,كورونا,المخزون الاحتياطي

الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 14:10
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

محافظ الإسكندرية يوضح المخزون الاحتياطي للسلع

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن المحافظة لها خصوصية لدى المصريين، لافتًا:"الناس مش بتنام في الصيف أو الشتاء، ولكن المواطنين التزموا بحالة فرض حظر التجوال".

وتابع "الشريف" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مصر في القلب"، والمذاع عبر القناة الفضائية "المحور"، أن الأمور تسير بهدوء حيث تم إغلاق كافة المحلات بالمحافظة أبوابها والتزم المواطنون بالحظر، مشيرًا إلى أن المخالفات بسيطة والشرطة تتخذ الإجراءات القانونية من أجل التصدي لها في الحال.

وأضاف محافظ الإسكندرية، أن التقارير بنسبة جيدة، حيث شعرالمواطنون أن الأمر خطر، لذا فإن الأماكن الشعبية التزمت الأخرى بحظر التجوال، مشيرًا إلى أنه تواجد في عدد من الصيدليات ليجد كافة المستلزمات والمطهرات والأقنعة متواجدة بها دون نقص.

وأوضح، أنهم قاموا بعدد من الحملات التوعوية، وذلك من خلال رش وتطهير عدد من المنشآت ووسائل النقل والمدارس، بالإضافة إلى أنه تتم اتخاذ إجراءات من أجل مواجهة "كورونا".

وأوضح، أن احتياطي السلع يكفي أكثر من 45 يومًا، بالإضافة إلى أن هناك غرفة عمليات من أجل استقبال كافة الشكاوي، مؤكدًا أن مستشفى العجمي هو مستشفى للعزل بالمحافظة، إلى أن الحالات مطمئنة، محذرًا المواطنين من عدم الاستماع إلى الشائعات.

وأصدرت الحكومة المصرية، عددًا من القرارت من أجل مواجهة فيروس "كورونا"، والتي كان من أهمها فرض حظر التجوال والذي يبدأ من الساعة الـ7 مساءًا حتى الساعة الـ6 صباحًا من اليوم التالي، وذلك من أجل التصدي لهذا الفيروس الخطير.