قال الدكتور أسامة حمدي، مدير برنامج السكر، بجامعة "هارفارد" الأمريكية، إنه هناك اعتقاد خاطئ بشأن أن فيروس "كور

منظمة الصحة العالمية,الجهاز المناعي,الهواء,فيروس,كورونا,انتقال,جاكعة هارفارد,انتقال الفيروس,المدخنون

الأحد 29 نوفمبر 2020 - 15:00
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مدير برنامج السكر بـ"هارفارد" يوضح حقيقة انتقال "كورونا" في الهواء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور أسامة حمدي، مدير برنامج السكر، بجامعة "هارفارد" الأمريكية، إنه هناك اعتقاد خاطئ بشأن أن فيروس "كورونا" لا يظل في الهواء، لكن هذه المعلومة خاطئة وغير صحيحة، مضيفًا أن هناك بحثًا يؤكد أن "كورونا" يظل باقيًا في الهواء لفترة قد تصل إلى ساعتين.

وأضاف "حمدي" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "مصر تستطيع"، المذاع عبر القناة الفضائية "دي إم سي"، أنه من الضروري تهوية الأماكن المغلقة جيدًا من أجل تفادي التعرض لعدوى "كورونا"، مشيرًا إلى أن فيروس "كورونا" يظل متواجدًا على الأسطح البلاستيكية لمدة طويلة تصل إلى 3 أيام، فضلًا عن أنه يظل على الكرتون مدة تصل إلى 3 ساعات فقط.

وتابع مدير برنامج السكر بجامعة "هارفارد" الأمريكية، أنه من الممكن أن يكون فيروس "كورونا" عالقًا على الملابس، وبالتالي من الضروري الحفاظ على تطهير الأيدي وغسلها جيدًا بالماء والصابون والكحول، بالإضافة إلى تطهير المنازل جيدًا.

وأشار إلى أن، المدخنون أكثر عرضة للإصابة بفيروس "كورونا"، والتعرض إلى المضاعفات الخاصة بهذا المرض، وذلك لأن الجهاز المناعي في منطقة القصبة الهوائية ضعيفة، لذا فهو يكون غير قادر على طرد هذا الفيروس.

ونفت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق، وجود دليل على أن فيروس "كورونا" من الممكن أن يظل في الهواء، مؤكدة على أنه ينتشر عن طريق المخالطة مع أشخاص مصابين بـ"كورونا"، فضلًا عن عدم نظافة اليد، بالإضافة إلى الجهاز التنفسي.