قدم الدكتور هاني الناظر، أستاذ الأمراض الجلدية، ورئيس المركز القومي للبحوث سابقًا، عدد من الطرق وذلك من أجل ال

تحذير,الأسواق,التعامل,الخضروات,الناظر,تطهير,الخبز,هاني الناظر,الكمامات,القفازات,المأكولات,الفواكه,وضع,النيران

الخميس 26 نوفمبر 2020 - 15:17
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

"الناظر" يوضح طريقة تطهير المأكولات والخبز

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

قدم الدكتور هاني الناظر، أستاذ الأمراض الجلدية، ورئيس المركز القومي للبحوث سابقًا، عدد من الطرق وذلك من أجل التعامل مع الخضروات والفاكهة الخبز الذي يتم شراؤه من الأسواق، وكيفية تطهيرها بعد الحصول عليها في ظل أزمة فيروس "كورونا".

وأكد "الناظر" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "مصر تستطيع"، المذاع عبر القناة الفضائية "دي أم سي"، على ضرورة تطهير كافة المأكولات والخضروات التي يتم الحصول عليها من الأسواق، قائلًا:"لو هتشتري من السوق يجب ارتداء جوانتي وكمامة أثناء التعامل مع الناس في السوق".

وتابع أستاذ الأمراض الجلدية، لافتًا:"بعد دخول المنزل يتم وضع الخضروات في مياه وخل ونتركها فترة لتكهيرها، ويتم غسل الفاكهة بالماء والصابون"، مُضيفًا أنه يتم جلب قطعة من القطع ونضع عليها كحول لتطهيرها المعلبات، كما أن أفضل شيء للتعامل مع الخبز هو وضعه على النار وذلك لقتل البكتيريا والميكروبات.

وحذر "الناظر" من قبل من خلط المنظفات مع بعضها البعض، وذلك لأنها قد تؤدي إلى الكثير من المشكلات الصحية الخطيرة التي قد تتعدى خطر الإصابة بـ"كورونا"، وبالأخص عدم استخدام الكلور المُضاف له الكحول وذلك لأنه قد ينتج غازًا سامًا يؤدي غلى اختناق المستخدمين له، فضلًا عن المشكلات الصحية الأخرى كالتهابات الجلد، والأمراض الأخرى التي تتعلق بالجلد والعين.

وأكدت الحكومة المصرية على ضرورة تنفيذ المواطنين للنصائح التي أصدرتها منظمة الصحة العالمية، والتي يكون من أهمها غسل اليدين بطريقة مستمرة، وارتداء "الكمامات" وبالأخص في الأماكن المزدحمة والمواصلات العامة، والتهوية الجيدة للأماكن المغلقة.