قال أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، إن الحكومة تبادر من خلال منح المعلومة الدقيقة للإعلام في أسرع وقت ممكن، ل

الحكومة المصرية,مواجهة,قرارات,أسامة هيكل,كورونا,وزير الإعلام,أزمة كورونا,المواطنون

الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 00:44
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزير الإعلام: الناس لو نزلت هيكون فيه خسائر بالآلاف

وزير الإعلام أسامة هيكل- أرشيفية
وزير الإعلام أسامة هيكل- أرشيفية

قال أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، إن الحكومة تبادر من خلال منح المعلومة الدقيقة للإعلام في أسرع وقت ممكن، لذا نجح في طرح العديد من الأزمات، مثل أزمة الطقس السيء خلال الفترة الماضية.

وتابع "هيكل"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "حقائق وأسرار"، والمذاع عبر القناة الفضائية "صدى البلد"، الذي يقدمه الإعلامي مصطفى بكري، أنه تم عقد مؤتمر صحفي وإذاعته للوزراء المعنيين بإدارة أزمة الطقس السيء،  مضيفًا أن الشعب المصري استجاب لتفادي أزمة الأمطار عندما شعر أن الحكومة أعطته المعلومات الدقيقة.

وأضاف وزير الإعلام: "الناس مانزلتش خلال أزمة الأمطار، وبالرغم من كده كان فيه حالات وفاة، لو الناس نزلت كان هيكون في خسائر في الأوراح بالآلاف"، مشيرًا إلى أن الحكومة تتبع منهجًا جديدًا، وهو أن يكون المواطن شريكًا لها في التصرفات.

ولفت، أن منهج طرح الحكومة للمعلومات والتواصل مع المواطنين، تم معرفتها من خلال التعامل في أزمة فيروس "كورونا"، مضيفًا أن المواطن يتحمل العبء الأكبر في مواجهة كورونا، حيث أن الحكومة اتخذت كافة الإجراءات الممكنة.

وأوضح هيكل، أن التزام المواطنين خلال الفترة المقبلة بكافة الإجراءات الخاصة بالحكومة، يساهم في تجاوز أزمة انتشار فيروس كورونا، والخروج من مأذق هذا الفيروس الخطير.

وأصدرت الحكومة المصرية، عددًا من القرارات من أجل مواجهة فيروس كورونا ومحاربته، والتي كان من أهمها فرض حظر التجوال والذي يبدأ من الساعة الـ7 مساءً حتى الساعة الـ6 صباح اليوم التالي.