حاول طاهي فيتنامي مواجهة أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد بطريقة مختلفة.

كورونا,اخبار كورونا,مستجدات كورونا,اعداد مصابين كورونا,برجر كورونا

السبت 6 يونيو 2020 - 13:05
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

كُل الفيروس قبل ما يكلك.. طاهي فيتنامي يبتكر برجر الكورونا

الطاهي الفيتنامي
الطاهي الفيتنامي

حاول طاهي فيتنامي مواجهة أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد بطريقة مختلفة.

وبحسب تقرير نشرته وكالة "روتيرز" اليوم الخميس، ابتكر طاهي فيتنامي يدعى "هوانج تونج" ويعيش في العاصمة الفيتنامية "هانوي" فلسفة خاصة في مواجهة فيروس كورونا كان شعارها "عليك أن تلتهمه.. وأن تهرسه".
 وابتكرالطاهي الفيتنامي برجر أخضر اللون، وعلى شكل فيروس كورونا، في محاولة لمواجهة الوباء بشكل فكاهي، ساخرًا من الفيروس، وبات يقضي معظم وقته في إعداد العديد من "البرجر" المخلوط بالشاي الأخضر ثم يضيف عليه بعض العجين الصغير لتصبح أشبه بشكل فيروس كورونا.
وقال الطاهي الفيتنامي: "نحاول أن نمزح من خلال هذه الدعابة، وإذا كان هذا الفيروس يرعبك فعليك أن تقوم بأكله، حتى لا يصبح كورونا مخيفًا عندما تلتهم قطع البرجر التي على هيئته".
وأوضح التقرير أن فكرة الطاهي الفيتنامي قوبلت بشئ من القبول لدى الجمهور حيث يبيع المتجر نحو 50 قطعة برغر يوميًا، بالرغم من تزايد عدد المتاجر والشركات التي اضطرت للإغلاق بسبب فيروس كورونا.
وحسب وزارة الصحة الفيتنامية فإن أعداد الإصابة بالفيروس المستجد بالبلاد وصلت إلى 148 إصابة وتعافى منهم 17 شخصًا.

وظهر فيروس كورونا المستجد في ديسمبر من العام الماضي 2019 في مدينة ووهان بالصين، حيث انتشر في العديد من دول العالم لأكثر من 160 دولة، وتسبب الوباء في وفاة أكثر من 16 ألف شخص، وتعدت حالات الإصابة بالفيروس 360 ألف حالة مؤكدة.

وتسجل الصين أعلى نسبة إصابة بالمرض في العالم، حيث وصل عدد الحالات المصابة فيها إلى 81667 حالة في حين سجلت 3285 حالة وفاة، وتأتي إيطاليا في المرتبة الثانية حيث سجلت 74386 حالة إصابة و7503 حالات وفاة.