أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أن طائرات القوات الجوية سلمت روسيا أكثر من مليون قناع طبي و200 ألف ا

روسيا,الكرملين,كورونا,جاك ما.مؤسسس علي بايا_الصين

الجمعة 5 يونيو 2020 - 08:54
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

لمواجهة كورونا.. مؤسس علي بابا الصيني يدعم روسيا بمليون قناع طبي

الكريملين
الكريملين

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أن طائرات القوات الجوية سلمت روسيا أكثر من مليون قناع طبي و200 ألف اختبار لفيروس كورونا، من رجل الأعمال الصيني جاك ما، مؤسس موقع علي بابا، بينما دعى الكرملين، جموع المواطنين فى البلاد للاستعداد لأسوأ سيناريو، وفقًا لما ذكرته "sputnik News".

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، إنه يأمل أن تتجنب روسيا مخاطر انتشار فيروس كورونا المستجد، مشيرًا في الوقت نفسه إلى أهمية أن تكون الدولة مستعدة لأسوأ سيناريو، مضيفًا: "ليس لدينا وباء بحكم الأمر الواقع حتى الآن، ونأمل أن نتمكن من تجنبه".

وتابع دميتري: "لكن عندما كنت في المستشفى في كوموناركا (موسكو الجديدة)، أطلع كبير الأطباء بوتين على سيناريوهات مختلفة".

وأوضح "على أي حال، فإن الدولة واستنادًا إلى حقيقة أنه بغض النظر عن الوضع الحالي، وإلى أي مدى يمكن أن يسوء، وعلى الرغم من كوننا نواجه تفشي وباء كورونا بكل السبل الممكنة منذ البداية، ما زلنا بحاجة إلى الاستعداد لأسوأ سيناريو، حتى تكون سعيدًا في وقت لاحق على أفضل وجه، كما قال الطبيب".

وقد أعلنت غرفة عمليات مكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في روسيا، في بيان لها اليوم، تسجيل 182 إصابة جديدة بالفيروس في 18 إقليماً من أقاليم البلاد، من بينهم 136 إصابة في العاصمة موسكو ليبلغ عدد الإصابات الإجمالي 840 إصابة، في 56 إقليمًا.

وأشار البيان إلى ارتفاع عدد الإصابات في روسيا، ليبلغ 840 إصابة بفيروس كورونا في الوقت الراهن، موضحًا أن "9 أشخاص غادروا المستشفى خلال الـ 24 الساعة الماضية، بعد تعافيهم من الفيروس... بذلك يبلغ إجمالي الذين تماثلوا الشفاء من الفيروس 38 شخصا"، كما تم الإعلان عن حالتي وفاة من مدينة موسكو بسبب فيروس كورونا.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، يوم 11 مارس الجاري، فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19"، بالوباء العالمي (جائحة)، في الوقت الذي تجاوز فيه عدد المصابين بالفيروس جميع التوقعات.