كورونا,ولي عهد بريطانيا,الأمير تشارلز,ملك ماليزيا

الجمعة 5 يونيو 2020 - 09:13
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد إصابة الأمير تشارلز بكورونا.. ملك ماليزيا بالحجر الصحي

لم تمر 24 ساعة على إصابة الأمير تشارلز ولي العهد البريطاني بفيروس كورونا، حتى تم الإعلان عن احتجاز ملك ماليزيا وزوجته بالحجر الصحي، بقصرهما الملكي بماليزيا.

وأكد القصر الملكي، اليوم الخميس، أن ملك وملكة ماليزيا يخضعان للحجر الصحي، بينما تم نقل 7 من العاملين بالقصر إلى المستشفى، يوم الثلاثاء، بعد تأكد إصابتهم، وتحاول السلطات الصحية معرفة مصدر انتقال المرض.

وكشف القصر، أن الملك سلطان عبدالله سلطان شاه، وزوجته تونكو عزيزة أمينة ميمونة إسكندرية، قد خضعا للاختبار للكشف عن الفيروس وكانت النتائج سلبية، وقررا الخضوع للحجر الصحي لمدة 14 يوما بداية من الأربعاء، مع إجراء تطهير عميق في القصر.

يذكر أنه تم الكشف عن إصابة ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز بفيروس كورونا أمس الأربعاء، حيث أكد المتحدث باسم القصر الملكي البريطاني، أن نتائج اختبار ولي العهد ​الأمير تشارلز​ إيجابية، أي أنه يعاني من فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن “الأعراض خفيفة لكنه بخلاف ذلك ما زال في صحة جيدة وكان يعمل من المنزل طوال الأيام القليلة الماضية كالمعتاد”.

وقد عبر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، عبر حسابه على تويتر عن تضامنه مع الأمير تشارلز أمير ويلز، والعائلة المالكة البريطانية، بعد إعلان إصابة الأمير تشارلز بفيروس كورونا المستجد القاتل، فقال:" أفكاري وأطيب تمنياتي مع الأمير تشارلز والعائلة الملكية،  يمكن لفيروس كورونا أن يؤثر على أي منا ويجب أن نبقى أقوياء معًا في مكافحته، كوفيد19".