وجه وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، اتهامه مجددًا إلى الحزب الشيوعي والحاكم بدولة الصين، بشأن إخفائه المعل

كورونا,فيروس كورونا,علاج كورونا,اخبار كورونا,مستجدات كورونا,دواء كورونا,امريكا تتهم الصين

الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 05:37
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد اتهامها باخفاء دواء كورونا.. أمريكا: سنتخذ إجراءات صارمة ضد الصين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وجه وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، اتهامه مجددًا إلى الحزب الشيوعي والحاكم بدولة الصين، بشأن إخفائه المعلومات التي يريدها العالم؛ للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، والذي ضرب معظم دول العالم في الفترة الأخيرة.

وأشار  مايك بومبيو، في تصريحات صحفية، والتي نشرها موقع "سكاي نيوز عربية"، اليوم الأربعاء، إلى أن العالم في حاجة إلى التكاتف من أجل الانتهاء من ذلك الوباء، قائلًا: " أزمة فيروس كورونا هي أزمة عالمية مستمرة، وتحتاج للتأكيد على أن كل دولة تتعامل بشفافية وتتشارك المعلومات عما تتوصل إليه؛ لتساعد باقي الدول وتساعد في الرعاية الصحية العالمية".

وحث وزير الخارجية الأمريكية العاملين في مجال الأمراض المعدية، في البدء بمعالجة تلك الأمور والنتائج التي تتوصل لها الدول، وتخفيها عن الأخرى بشكل شامل؛ لينتفع الجميع ويتم الحد من انتشار الأمراض والأوبئة.

وأكد بومبيو، بأنه سيتم اتخاذ قرارات صارمة وشديدة في المستقبل بشأن هيكل العلاقات التي تربط الدولتين الأمريكية والصينية.

وكان وزير الخارجية الأمريكي قد وجه اتهامات في وقت سابق للصين حيث قال "تأخر بكين في مشاركة المعلومات حول الفيروس، سبب مخاطر للناس في أنحاء العالم، وعرض حياة الآلاف للخطر".

وظهر فيروس كورونا المستجد، في ديسمبر الماضي 2019، في مدينة ووهان بؤرة انتشار المرض بالصين، وأودى بحياة آلاف البشر، في حين أصاب مئات الآلاف، وانهارت العديد من البورصات العالمية.

الجدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية قد صنفت يوم 11 مارس الجاري، تفشي وباء كورونا المستجد "جائحة"، حيث تجاوز عدد الوفيات بسبب الفيروس القاتل 18 ألف شخص، ويبلغ عدد الحالات المؤكدة للإصابة بالفيروس في 168 دولة وإقليم في العالم أكثر من 423 ألف حالة.