رجائي عطية: ظهور أعراض كورونا على بعض المحامين ونبحث غلق النقابة

نقيب المحامين.كورونا.رجائي عطية.وزارة الصحة.فيروس.تطهير

الأربعاء 20 يناير 2021 - 12:41
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد إصابة محامين بكورونا.. رجائي عطية يدرس غلق النقابة

رجائى عطية نقيب المحامين
رجائى عطية نقيب المحامين

كشف رجائي عطية نقيب المحامين عن ظهور بعض أعراض الكورونا بين عدد من المحامين، واقترح "عطية" غلق باب النقابة لمدة خمسة عشر يوما من أجل تطهيرها تحسبا لانتشار الفيروس .

أعلنت وزارة الصحة أمس، تسجيل 4 وفيات جديدة نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وإصابة 33 حالة جديدة بالمرض، وفقًا لبيان الوزارة حول تطورات مواجهة انتشار الفيروس في البلاد.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة خالد مجاهد، في تصريحات صحفية، أن الوباء ظهر في 24 محافظة، من بين 27 من محافظات البلاد، فيما بلغ إجمالي حالات الوفيات في مصر 14 حالة وفاة، وارتفعت أعداد المصابين ليصل الإجمالي إلى 327 حالة.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة ، انه تم شفاء 56 حالة إصابة بالمرض، حتى الآن، مشددًا على الالتزام بالإرشادات والإجراءات الحكومية الاحترازية، و"أخذها على محمل الجد، من أجل العبور بأقل خسائر".

من جانبه أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، في أول ظهور إعلامي له منذ بدء تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد، أن حكومة بلاده تعاملت بشفافية مع أعداد المصابين بالفيروس على أرضها، وطالب المصريين بالالتزام لمدة أسبوعين بهدف الحد من انتشار الجائحة.

وقال السيسي خلال كلمة ألقاها أمام عدد من السيدات بمناسبة عيد الأم، إن الدولة المصرية تتعامل بمنتهي الشفافية مع فيروس كورونا، مؤكدا أن الحكومة تتعامل "بأسلوب علمي، وتتبع المعايير الدولية للحد من انتشار الفيروس".

وأشار الرئيس السيسي إلى دور "المشككين" في كل الإجراءات التي تتخذها الحكومة المصرية، وأضاف قائلا إن "الله حمى مصر"، وتطرق إلى ما يُنشر على مواقع التواصل الاجتماعي وأشاد بـ"خفة دم" المصريين في التعليق على هذه الأزمة التي يواجهها العالم.

وكشف السيسي عن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة للتعامل مع أزمة كورونا، ومنها ضم العلاوات الخمس المستحقة لأصحاب المعاشات بنسبة 80% من الأجر الأساسي.