قرر مجلس إدارة البورصة المصرية، اليوم الاثنين، إلغاء العمل بآلية الإيقاف المؤقت لجلسة التداول في حالات الصعود،

مصر,البورصة المصرية,الإيقاف المؤقت للتداولات,مجلش البورصة

الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 04:07
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

البورصة المصرية تلغي الإيقاف المؤقت للتداولات

البورصة المصرية
البورصة المصرية

قرر مجلس إدارة البورصة المصرية، اليوم الاثنين، إلغاء العمل بآلية الإيقاف المؤقت لجلسة التداول في حالات الصعود، تنسيقًا مع الأسواق العالمية والاكتفاء بآلية الإيقاف المؤقت في حالات الهبوط فقط.

وذكرت البورصة، في بيان لها اليوم، أن القرار جاء بعد موافقة هيئة الرقابة المالية وبعد استعراض تقرير معد من قبل اتحاد البورصات العالمية بشأن الأسواق التي تعلق التداولات في حالات التذبذب الشديدة في المؤشرات المرجعية والذي أظهر أن هناك عددًا من الأسواق تقوم بتعليق التداولات لفترة محددة في حالات الانخفاض فقط في قيمة المؤشر، ولا تطبقها في حالات الإرتفاع.

وتقضي القواعد الحالية بالبورصة المصرية بإيقاف التداولات لمدة نصف ساعة في حالات صعود أو هبوط مؤشر (EGX100) بنسبة 5%.

 

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية اعتمدت مقترح البورصة بإجازة تلقي شركات السمسرة لأوامر العملاء من خلال البريد الالكتروني أو الرسائل النصية باستخدام تطبيقات الهاتف المحمول شريطة أن يكون منصوصًا على تلك الوسيلة بعقد فتح الحساب مع العميل وكذا إقرار العميل بمسئوليته عن كافة الأوامر الصادرة من البريد الالكتروني أو رقم الهاتف المذكور بالعقد.

كما اتخذ مجلس إدارة البورصة قرارًا باستمرار التداولات فى حالات صعود السوق وإلغاء العمل بآلية الإيقاف المؤقت في حالات ارتفاع الأسعار، وذلك على مستوى المؤشر فقط.