روسيا تعلن عن موعد طرح علاج كورونا

روسيا تعلن عن موعد طرح علاج كورونا

الثلاثاء 7 يوليو 2020 - 10:19
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

روسيا تعلن عن موعد طرح علاج كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

أعلنت الوكالة الطبية البي ولوجية الفدرالية الروسية، عن موعد طرح اللقاح الخاص بعلاج فيروس كورونا والتي تعمل على تطويره فى الوقت الجاري.


وقالت مديرة الوكالة فيرونيكا سكفورتسوفا، إن اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد والذي تعمل عليه هذه المؤسسة العلمية سيكون جاهزا بعد 11 شهرا.


وتابعت فى تصريحات صحفية: "منمن المخطط للحصول على النتائج الأولى للقاح ضد فيروس 2019-nCoV في يونيو 2020، فيما يخطط لإنجاز المرحلة الثانية في بداية الربع الثالث من العام 2020".
 

ودخلت روسيا مضمار السباق العالمي في البحث عن أدوية لعلاج فيروس كورونا، حيث أعلن رئيس الوزراء ميخائيل ميشوستين، أن العلماء الروس قاموا بتطوير 6 أدوية للعلاج وأنه سيتم الإعلان عن فعاليتها قريبا.


وقال ميشوستين خلال اجتماع لهيئة تنسيق مجلس التعامل مع فيروس كورونا، اليوم الجمعة، إن "هدفنا الرئيسي هو منع تفشي الفيروس والسيطرة عليه واستباقه. هذا، بالطبع، لا يعني فرض قيود على الطيران أو اتخاذ إجراءات واسعة النطاق فقط، ولكن يعني أيضا الابتكارات، بما فيها تطوير لقاح للفيروس الجديد. في الوقت الراهن، تجري تجارب في روسيا على ستة أدوية. قام علماؤنا بتطوير هذه الأدوية في وقت قصير جدا، خلال شهرين فقط".
وكانت وزارة الصحة الروسية قالت، أمس الخميس، إن نجاح العلماء الروس في التعرف على جينوم فيروس كورونا بالكامل، سيساعد في ابتكار لقاح ودواء للفيروس.