الإقتصاد

أمريكا تٌغرّم جونسون آند جونسون 9.75 مليون دولار في تسوية قضائية


© رويترز. شعار شركة جونسون آند جونسون في صورة من أرشيف رويترز.

(رويترز) – ستدفع شركة جونسون آند جونسون ووحدتها Depuy Sneathes مبلغ 9.75 مليون دولار لتسوية الرسوم التي رفعتها وزارة العدل الأمريكية بأن وحدة Depuy قدمت بشكل غير قانوني منتجات مجانية لجراح ماساتشوستس الذي استخدم في جراحات العمود الفقري في ست دول في الشرق الأوسط.

تشير وثائق التسوية إلى أن الجراح استخدم منتجات DePuy بقيمة تزيد عن 100000 دولار ، مثل الشفرات والغرسات والدعامات ، بين يوليو 2013 وفبراير 2018 في أكثر من 20 عملية جراحية في البحرين والكويت ولبنان وقطر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة. .

وقالت وزارة العدل إن شركة DePuy قدمت المنتجات لإغراء الجراح لاستخدام منتجاتها في جراحات العمود الفقري التي أجراها في بوسطن على المرضى المشمولين ببرامج الرعاية الصحية الحكومية Medicare و Medicaid. ، على عكس العمليات الجراحية في الخارج.

وقالت وزارة العدل إن هذا النشاط ينتهك قانون التضليل الفيدرالي وقانون مكافحة الفساد ، اللذين يهدفان إلى ضمان تصرف الأطباء بما يخدم مصالح مرضاهم دون التعرض لإغراءات مالية غير مشروعة.

وتشمل التسوية البالغة 9.75 مليون دولار غرامة قدرها 4.33 مليون دولار وتعويض قدره 5.42 مليون دولار. سيتلقى Alexei Guzakovs ، الذي كشف الانتهاك ، ما يقرب من 1.85 مليون دولار كتعويض. وأشادت وزارة العدل بديوي لتعاونه في التحقيق.

وقال ديبوي في بيان إن التسوية تتجنب الإجراءات القانونية الإضافية المطولة وأن الشركة “ملتزمة بضمان أداء موظفينا وظائفهم وفقًا لإيماننا وجميع القوانين واللوائح”.

يسمح قانون الادعاءات الكاذبة للأشخاص الذين يكشفون عن الفساد برفع دعوى نيابة عن الحكومة والحصول على جزء من التعويض. يقع مقر DePuy في راينهام ، ماساتشوستس ، ويقع مقر شركة Johnson & Johnson في نيو برونزويك ، نيويورك.

(إعداد محمد حرفوش للنشرة العربية – تحرير أيمن سعد مسلم)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى