أصاب فيروس "الكورونا المستجد" الذعر والهلع في جميع دول العالم،

فرنسا,مهرجان كان,إيطاليا,المغرب,كان,موازين,مهرجان موازين,كورونا,البندقية,مهرجان البندقية

الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 11:29
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

آخرها "كان السينمائي"..مهرجانات مؤجلة بسبب "كورونا"

صوررة من الإجراءات الإحترازية
صوررة من الإجراءات الإحترازية

أصاب فيروس "كورونا" الذعر والهلع في جميع دول العالم، والذي جعل الكثير منهم يصدرون قرارات بشأن منع التجمعات، وأي تنظيمات يحضرها عدد كبير من الناس، وعلى رأس هذه القرارات كانت إلغاء جميع المباريات، والمهرجانات التي تقيمها الدول.

"اليوم الجديد" يرصد أبرز المهرجانات التي تم إلغائها في الفترة الأخيرة تجنبًا لانتشار فيروس كورونا.

مهرجان كان

أعلنت إدارة مهرجان "كان" السينمائي عن تغيير ميعاده للدورة 73، إلى يونيو المقبل بدلا من مايو، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الكثير من الدول لمواجهة خطر فيروس "الكورونا المستجد".

وكانت إدارة المهرجان قد أعلنت عن ذلك من خلال بيان أصدرته، الخميس بشأن ذلك، وجاء نص البيان كالتالي:

"نظرًا للأزمة الصحية وتطور الوضع الفرنسي والدولي ، لن يكون مهرجان مهرجان كان قادرًا على أن يتم في المواعيد المقررة ، من 12 إلى 23 مايو".

مهرجان موازين

أعلنت إدارة مهرجان موازين، عن إلغاء الدورة التاسعة عشر منه، والذي كان المقرر إقامتها من 19 إلى 27 من يونيو القادم، وجاء ذلك ضمن الإجراءات الإحترازية للحد من انتشار الكورونا.

ونشرت الصفحة الرسمية لإدارة المهرجان عبر موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، قائلة: "كجزء من مكافحة خطر انتشار الفيروس التاجي COVID-19، أعلنت جمعية المغرب للثقافة عن إلغاء النسخة التاسعة عشرة من مهرجان موازين إيقاعات العالم الذي سيقام في الرباط. 19-27 يونيو 2020".

مهرجان البندقية

أصدرت السلطات الإيطالية قرار بشأن إلغاء أخر يومين في مهرجان البندقية، وذلك أيضًا بعد تفشي مرض "الكورونا المستجد" بالبلاد، والذي يقام في نفس التوقيت من لك عام، إلى جانب الحد من عدد المشاركين بأسبوع الموضة في باريس.

ويعد هما أكبر حدثان في إيطاليا، ويجتمع عدد كبير من الحاضرين في هذه التنظيمين، قد يصلوا إلى مئات الآلاف من بينهم مصممين، وفنانين.