قالت الدكتور هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن ارتفاع معدل اكتشاف الحالات الإيجابية لفيروس "كورونا" من 3 و4 ح

الدقهلية,منظمة الصحة العالمية,هالة زايد,فيروس,كورونا,الحجر الصحي,العدوى,وزيرة الصحة والسكان

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 08:16
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزيرة الصحة: حجر صحي لـ300 أسرة بمحافظة الدقهلية

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

 

قالت الدكتور هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن ارتفاع معدل اكتشاف الحالات الإيجابية لفيروس "كورونا" من 3 و4 حالات إلى 30 حالة، حيث جاء نتيجة البحث والتقصي الشديد، لافتة إلى أن الحالات غالبيتها تكون غير غير أعراض، حيث تم تم التوصل للحالات من خلال البحث المكثف.

وتابعت "زايد" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، في برنامج "الحكاية" المُذاع عبر القناة الفضائية "إم بي سي مصر" أنه تم إتخاذ إجراءات أكثر احترازية سيتم الإعلان عنها غدًا من أجل ضمان سلامة الموجودين وعدم انتشار أي حالات إيجابية.

وأضافت وزيرة الصحة والسكان، أنه تم إتخاذ الإجراءات الشديدة في محافظ الدقهلية، من خلال غلق المنافذ ومحاولة تقصي بطرية مشددة، لافتة:"حصرنا 300 أسرة في الدقهلية، وأجرينا حجرًا لهم، ورفع التقصي وإتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل تطهير في المركز، وسيتم عدم المخالطة مع أي شخص لمدة 14 يومًا مع محافظة أخرى".

واستكملت، أن قرار تعطيل الدراسة لمدة تصل إلى أسبوعين وإيقاف حركة الطيران وتقليل عدد المتواجدين في المصالح العامة، يعمل على الحد من انتشار فيروس "كورونا"، ويساهم في تقليل عدد الإصابات بهذا الفيروس.

وأصدرت منظمة الصحة العالمية، عددًا من النصائح والإرشادات بشأن مواجهة فيروس "كورونا"، والتي يكون من أهمها غسل اليدين جيدًا بطريقة مستمرة، وارتداء "الكمامات" وبالأخص في الأماكن المزدحمة ووسائل المواصلات العامة، فضلًا عن ضرورة غسل اليدين جيدًا بعد تبادل العملات الورقية، والتهوية الجيدة للأماكن المعلقة.