انقطاع المياه شركه مياه الجيزه محافظه الجيزه. عكارة النيل. شركة المياه

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 06:17
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بسبب عكارة النيل.. قطع المياه في 11 منطقة بالجيزة

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، قطع المياه عن مناطق أحياء الجيزة، لمدة 6 ساعات بداية من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة 3 عصر اليوم الإثنين.

وأوضحت شركة المياه، أن الأماكن التي قُطع بها المياه هي، جنوب الجيزة، والعمرانية،  والطالبية، والهرم، وبولاق الدكرور، والدقي، والعجوزة، وشمال الجيزة، والوراق بالإضافة إلى مركز ومدينة أبو النمرس.

 وأكدت الشركة، أن سبب قطع المياه هو ارتفاع نسبة العكارة التي تصل إلى 4000 وحدة عكارة بمجرى نهر النيل نتيجة هطول السيول بأطفيح والصف مرورا بمسار مأخذ محطات الجيزة، وأبو النمرس، وجزيرة الدهب، وإمبابة، مما أدى إلى عدم قدرة المروقات على التخلص من العكارة، وأصبح توقف المحطات ضرورة ملحة لإجراء عملية الغسيل العكسى للمرشحات ومعاودة التشغيل مرة أخرى وضخ المياه بالشبكات تدريجيا.

وتعتذر الشركة، عن هذا العذر الخارج عن إرادتها، وتقوم بتوفير سيارات مياه متنقلة صالحة للشرب بالمناطق المتأثرة وفى حال وجود أي شكوى الاتصال بالخط الساخن 125.

ويذكر أن قد أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة، عن قطع المياه بعدة مناطق بمحافظة القاهرة، لمدة 6 ساعات، وذلك اعتبارًا من الساعة 12.30 ظهر اليوم الأحد، حتى الساعة 6.30 مساء اليوم.

وأكدت شركة المياه، أن الأماكن التي قُطع بها المياه هي، طره البلد، وطره الأسمنت، وكوتسيكا، والمعصرة، وحدائق حلوان، وعين حلوان، ووادي حوف، وحلوان، والتبين، ومدينة 15 مايو.