أعلنت السلطات في البحرين، اليوم الاثنين، أول حالة وفاة بسبب فيروس كورونا، بعد الإصابة به وهي مواطنة عمرها 65 ع

البحرين,فيروس كورونا,كورونا في البحرين,اول وفاة في البحرين,الوفاة بفيروس كورونا

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 08:18
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

البحرين تعلن أول حالة وفاة بسبب كورونا

فيروس كورونا
فيروس كورونا

أعلنت السلطات في البحرين، اليوم الاثنين، أول حالة وفاة بسبب فيروس كورونا، بعد الإصابة به وهي مواطنة عمرها 65 عامًا.

وأكدت وزارة الصحة بالبحرين، أن الحالة كانت تخضع للعلاج والرعاية في أحد المراكز الخاصة بالعزل تحت إشراف طاقم طبي متخصص بعد عودتها للبحرين من رحلة غير مباشرة من إيران عبر مطار البحرين الدولي، معربةً عن خالص تعازيها لأسرة الفقيدة وكافة أهلها وأقاربها.

وأفادت الوزارة، بأن الحالة حصلت على العلاج والرعاية على مدار الساعة من قبل الفريق المختص هي وجميع الحالات القائمة في مراكز العزل، وكذلك تم إجراء التحاليل اللازمة للمتوفية بشكل مستمر.

وأوضحت الوزارة، أن الأوضاع الصحية للحالات الأخرى مستقرة حاليًا، فيما عدا حالة أخرى تحت العناية، وجميعها تخضع للعلاج والرعاية حسب البروتوكولات الطبية، والإرشادات الدولية المعتمدة بحسب توصيات منظمة الصحة العالمية.

وأشارت إلى أنه تم رصد 7 حالات إصابة جديدة اليوم في البلاد، ليرتفع الإجمالي إلى 143، وبهذا تكون سجلت البحرين 214 إصابة بفيروس كورونا.

وكانت الوزارة، قد قررت في بيان أوردته وكالة أنباء البحرين "بنا"، تعليق حضور الجماهير والمشجعين والمتابعين في جميع المباريات والمسابقات والفعاليات والأنشطة الشبابية والرياضية في جميع المنشآت الشبابية والرياضية بالمملكة حتى إشعار آخر .

كما قررت استمرار الألعاب والأنشطة الرياضية التي يتم ممارستها في الأماكن المفتوحة بدون جمهور، على أن يتم التأكد من استمرار اتخاذ التدابير الوقائية والاحترازية.