توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسيطر على حالة الجو اليوم

الطقس,الامطار,عاصفة ترابية

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 08:09
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

احذروا ليلاً.. توقعات هيئة الأرصاد لحالة الطقس اليوم السبت

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسيطر على حالة الجو، اليوم السبت، طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى، شديد البرودة ليلًأ.

كما قال الخبراء أن الوجه البحري سوف يشهد طقس مائل للدفء نهارًا، شديد البرودة ليلًأ، مع وجود أمطار ورياح معتدلة، أما على السواحل الشمالية الغربية سيكون الطقس معتدل نهاراشديد البرودة ليلا، مع تنشيط الرياح على بعض المناطق.

وصرح خبراء بأن السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء تشهد طقس معتدل نهارًا شديد الرودة ليلاً، بينما يأتي طقس شمال الصعيد مائل للحرارة نهارا شديد البرودة ليلا.

وتأتي درجات الحرارة المتوقعة خلال، اليوم السبت، كالتالي:

القاهرة: الصغرى13، والعظمى 21.

دمنهور: الصغرى 13، والعظمى 19.

الإسكندرية: الصغرى 12، والعظمى 20.

وتشهد مصر حالة طقس غير مستقرة منذ يوم، الخميس الماضي، حيث هطلت أمطار شديدة على كافة أنحاء الجمهورية، وتوقع الخبراء أن يستمر موجة الطقس السئ لمدة يومين او ثلاثة على بعد تقدير، حيث سيطرت على بعض المحافظات عاصفة ترابية شديدة.

كما عطلت الحكومة المدارس والجامعات في يومي الخميس والسبت، وقال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، قال إن قرار تعطيل الدراسة، يأتي في إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ كافة التدابير اللازمة للتصدي لحالة الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها.