تحذيرات عديدة وتوصيات بغلق الهواتف المحمولة بداية من الساعة الواحدة من صباح، يوم الجمعة،

البحوث الفلكية,حالة الطقس,اشعة كونية_الامطار,هيئة الارصاد الجوية

السبت 5 ديسمبر 2020 - 20:40
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أشعة كونية تضرب كوكب الأرض اليوم.. والبحوث الفلكية توضح

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تحذيرات عديدة وتوصيات بغلق الهواتف المحمولة بداية من الساعة الواحدة من صباح، يوم الجمعة، بسبب شائعات ترددت على مواقع التواصل الاجتماعي تفيد بأن هناك موجة من الأشعة الكونية ستضرب كوكب الأرض ظهر اليوم، وبالفعل تجاوب بعض المواطنين مع تلك الدعوات، لتفصح الجهات المعنية عن مدى صحة المعلومة.

أكد المعهد القومي للبحوث الفلكية في بيان، اليوم الجمعة، على عدم صحة تلك الشائعة، موضحا: "الكلام عار من الصحة ولا أساس له ولم يتم رصد أي انبعاثات كونية غير طبيعية، كما أنه لا توجد احتمالية لعواصف شمسية خلال الفترة المذكورة أعلانه.

وأضاف أن الشمس تشهد فترة هدوء نسبي خلال هذا العام، ولا يتوقع حدوث أي انفجارات شمسية غير طبيعية، مناشدًا جموع المواطنين بألا ينساقوا خلف تلك الشائعات التي من شأنها إثارة البلبلة في البلاد.

وأشار المعهد إلى أنه سيفتح أبوابه للإجابة على استفساراتهم من خلال قنوات الاتصال الرسمية بخصوص الظواهر الكونية الغريبة.

الجدير بالذكر أن هيئة الأرصاد الحوية حذرت المواطنين من حالة الطقس في الفترة ما بين يومي الخميس والسبت، وبالفعل شهدت العاصمة القاهرة وباقي محافظات الجمهورية هطول شديد للأمطار طوال ليلة، أمس الخميس.

ونشطت الرياح المحملة بالرمال والاتربة على كافة أنحاء الجمهورية، خاصة جنوب البلاد من محافظات الصعيد والوجه القبلي، ويصاحب ذلك توقعات بطقس منخفض الحرارة، اليوم الجمعة.