منوعات

بالتزامن مع موعد عيد الأضحى .. اعرف الآن متى صيام اول ايام ذي الحجة 1444

يتساءل الكثير من الناس عن متى صيام اول ايام ذي الحجة، وذلك بالتزامن مع اقتراب عيد الاضحى المبارك، والذي من المقرر أن يكون في السابع والعشرين من شهر يونيو الجاري، لذلك ترتفع مؤشرات البحث عن توقيت الصيام والأعمال المحببة في تلك الأيام، وفي السطور التالية نرصد لكم مواعيد الصيام وأحب الأعمال الى الله في ذلك التوقيت وفقاً للأحاديث النبوية الشريفة.

متى صيام اول ايام ذي الحجة

وكان قد أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية أن مواعيد صيام ذي الحجة ستكون من يوم الإثنين الموافق 19 يونيو 2023  الأول من ذي الحجة 1444، حتي يوم الثلاثاء الموافق 27 يونيو 2023  9 ذي الحجة ووقفة عرفات.

ويعد صيام التاسع من ذي الحجة وهو صيام يوم عرفات من أكثر الاعمال المحببة فقد قال رسول الله، صلى الله عليه وسلم: «صِيَامُ يَوْمِ عَرَفَةَ، أَحْتَسِبُ عَلَى اللهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ وَالسَّنَةَ الَّتِي بَعْدَهُ.

أحب الأعمال في ذي الحجة

ويبحث العديد من الناس عن أحب الأعمال في ذلك التوقيت، حيث يعد فرصة عظيمة للتقرب من الله بالأعمال الصالحة ويضاعف بها الأجر،  فقد قال رسول الله، صلى الله عليه وسلم: «مَا مِنْ أَيَّامٍ الْعَمَلُ الصَّالِحُ فِيهَا أَحَبُّ إِلَى اللهِ مِنْ هَذِهِ الْأَيَّامِ»، ومن أحب تلك الأعمال قيام الليل،الصدقة،قراءة القرآن، الدعاء،  الصلاة على أوقاتها.

اجازة عيد الأضحى

ومن المقرر أن تكون اجازة عيد الاضحى المبارك بداية من يوم ٢٧ يونيو وحتى ٢ يوليو أي تستمر لمدة ٤ أيام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى