أصدر نادي روما الإيطالي بيانًا رسميًا، يعلن فيه امتناعه عن السفر لمواجهة إشبيلية في الدوري الأوروبي، بسبب المخ

الدوري الإيطالي,الدوري الأوروبي,الاتحاد الأوروبي لكرة القدم,يويفا,إشبيلية,روما الإيطالي

الأحد 20 سبتمبر 2020 - 00:21
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

نادي روما يعلن موقفه من السفر لإسبانيا

نادي روما الإيطالي
نادي روما الإيطالي

أصدر نادي روما الإيطالي بيانًا رسميًا، يعلن فيه امتناعه عن السفر لمواجهة إشبيلية في الدوري الأوروبي، بسبب المخاوف من انتشار فيروس كورونا.

وأشار بيان النادي الإيطالي أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" سيصدر بيانًا خلال الساعات المقبلة لشرح أحداث اللقاء وأخر المستجدات بشأن خوضه.

مباراة روما وإشبيلية كان من المقرر أن تُقام في منافسات دور الـ 16 من اليوروبا ليج، في تمام الساعة الثامنة مساء الغد، على ملعب رامون سانشيز.

إيقاف الدوري الإيطالي

وسيكون الدوري الإيطالي، أول المتأثرين بإيقاف النشاط الرياضي، حيث سيتم إيقاف المسابقة حتى 3 أبريل المقبل، وهو سيتسبب في إيقاف أسبوع وحيد بالدوري الإيطالي، وهو الأسبوع المقبل، بالإضافة إلى مباريات مؤجلة من الدوري، وذلك لتوقف النشاط بسبب الأجندة الدولية للفيفا، والتي تبدأ من 23 مارس إلى 30 مارس الجاري.

إقامة مباراتين بدون جمهور بسبب كورونا

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" قد أعلن عن إقامة مباراة الغد بين بوروسيا دورتموند ومضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي، بدوري الأبطال، بملعب حديقة الأمراء بباريس بدون جماهير، وهو نفس القرار الساري على مباراة أولمبياكوس اليوناني وضيفه وولفرهامبتون في ذهاب ثمن نهائي اليورباليج.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد أوصت بتجنب الأماكن المزدحمة لتفادي انتشار الفيروس، مما أدى لإقامة تلك المباريات بدون جمهور، وتعليق إقامة مباريات الدوري الإيطالي، وذلك حتى يوم 3 أبريل المقبل.