تستمر وزارة النقل في جهودها المستمرة بتوجيهات الفريق مهندس كامل الوزير للوقاية من فيروس كورونا، وذلك من خلال ا

وزارة النقل، كامل الوزير، المترو، السكة الحديد، كورونا، كمامات

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 07:56
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

كمامة لكل مسافر.. المترو والسكة الحديد يواجهان كورونا

تواصل وزارة النقل في جهودها المستمرة بتوجيهات الفريق مهندس كامل الوزير للوقاية من فيروس كورونا، وذلك من خلال اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية في المترو والسكة. الحديد والموانىء.

وأعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو  عن توزيع كميات كبيرة من الكمامات الطبية على ركاب مترو الأنفاق بالخطوط الثلاثة في  أوقات الذروة وفي المحطات المزدحمة ، كإجراء إحترازى للوقاية من فيروس كورونا المستجد   مع استمرار عمليات التطهير والتعقيم للقطارات والمحطات أثناء وبعد منظومة التشغيل اليومي للخطوط الثلاثة، فقد قامت الشركة  بتوزيع الكمامات الطبية على العاملين بالمحطات وأيضاً ركاب مترو الأنفاق بالخطوط الثلاثة داخل الصالات وعلى شبابيك التذاكر وأيضاً على أرصفة المحطات وداخل القطارات.

  
ونشرت الشركة  ملصقات بجميع المحطات بالخطوط الثلاثة معتمدة من وزارة الصحة للتعريف بأعراض فيروس كورونا وكيفية الوقاية منه ، وأيضاً توجيه تنويه من خلال الإذاعة الداخلية بالمحطات بما يجب فعله وما لا يجب فعله للحماية من الفيروس .

كما بدأت هيئة السكة الحديد في توزيع ما يزيد عن ١٠٠٠ كمامة طبية على المسافرين بالمحطات والقطارات وخاصة ركاب الخطوط  المزدحمة 

كما تواصل تعقيم عربات القطارات (مقابض الأبواب، مساند المقاعد، نوافذ القطارات) وكذا تعقيم شبابيك التذاكر وبواباتها ومقاعد المحطات والمصاعد والسلالم الكهربائية ودورات المياه بصورة منتظمة، و يتم تعقيم وتطهير القطارات بعد كل رحلة وكذا تعقيم الحمامات بالقطارات بشكل دوري ومستمر، وكذا التأكيد على تطهير أماكن التجمعات للمواطنين ،كما استمرت الهيئة في نشر الملصقات التوعوية للتعريف بالفيروس وطرق الوقاية منه وكذا الإجراءات المتبعة لمجابهته.