سياحة ومصايف الإسكندرية تشن حملة مكبرة لاستلام شاطئ النخيل

المصايف,محافظ الإسكندرية ، الإسكندرية,النخيل

السبت 19 سبتمبر 2020 - 04:36
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

سياحة ومصايف الإسكندرية تشن حملة مكبرة لاستلام شاطئ النخيل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف برئاسة اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة، اليوم الثلاثاء، حملة مكبرة بقيادة أسامة علي، مدير المصايف واللجنة الدائمة للشواطئ ومديري الشواطئ وإشغال الطريق لحي العجمي، باستلام الشاطئ وتحرير محضر استلام بذلك. 

وجاء ذلك تنفيذًا لقرار اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، بشأن إلغاء تخصيص شاطئ النخيل بنطاق حي العجمي وإعادة طرحه طبقًا لقانون المناقصات والمزايدات، وبما يحقق رغبات سكان مدينة 6 أكتوبر. 

وسيتم التنسيق خلال الفترة المقبلة، بين الإدارة المركزية للسياحة والمصايف والإدارة العامة للشؤون المالية بالمحافظة، لتنظيم عملية وإجراءات طرح الشاطئ استعدادًا لموسم صيف 2020.

ويأتي ذلك بعد استغاثات قاطني منطقة 6 أكتوبر لمحافظ الإسكندرية، بمخالفة جمعية 6 أكتوبر المسؤولة عن المدينة لبنود عقد التخصيص، وكذلك انتشار الإشغالات الغير قانونية على الشاطئ وسوء معاملة رواده، فضلًا عن وقوع العديد من حوادث الغرق بالمدينة خلال السنوات الماضية.

وكانت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، قد أعلنت، الجمعة الماضية، عن عدد من الإجراءات لتجهيز شواطئ المدينة الساحلية، استعدادًا لاستقبال الزوار والمصطافين خلال صيف 2020، وبعيد شم النسيم.

وقال اللواء جمال رشاد، عن عقد لقاء موسع مع جميع مستأجري الشواطئ، البالغ عددها 61 شاطئًا، خلال الفترة المقبلة، وذلك لإعلامهم بكافة التعليمات التي أقرتها الإدارة .