الإقتصاد

ارتفاع معظم أسهم الخليج على الرغم من تراجع النفط والاستهلاك الأمريكي


© رويترز. المتعاملون أثناء التعاملات في بورصة أبو ظبي في صورة من ملفات رويترز.

(رويترز) – عوضت معظم الأسهم الخليجية الرئيسية خسائرها المبكرة لتغلق على ارتفاع طفيف يوم الخميس مع استمرار تفاؤل المستثمرين في المنطقة على الرغم من بيانات المستهلكين الأمريكية الضعيفة والمخاوف من ركود عالمي.

أحيت أحدث بيانات المستهلكين في الولايات المتحدة المخاوف من حدوث ركود عالمي. بالإضافة إلى ذلك ، أظهرت البيانات الصينية أن ثاني أكبر اقتصاد في العالم نما بنسبة 2.9٪ فقط في الربع الأخير من العام الماضي ، وهو أسوأ أداء منذ ما يقرب من نصف قرن.

كما كان أداء النفط ، الذي يغذي النمو في المنطقة ، دون المستوى قبل أن يتعافى بشكل طفيف ، مما رفع العقود الآجلة للخام إلى 85.34 للبرميل في الساعة 1415 بتوقيت جرينتش.

وارتفع بنسبة 0.2٪ مدعوما بارتفاع سهم البنك العربي الوطني (تداول: 2.1٪).

وارتفع سهم شركة أرامكو السعودية العملاقة للنفط (تداول) بنسبة 0.2٪.

وارتفع سهم شركة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي بنسبة 0.1٪ مدعوماً بقفزة أسهم شركة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي بنسبة 2٪ وصعود سهم إعمار العقارية بنسبة 0.7٪.

وقفز المؤشر القطري أيضا 2.1 بالمئة منهيا خسائره في سبع جلسات مع ارتفاع كل سهم تقريبا مدرج فيه. وارتفع سهم أكبر بنك في الخليج وهو بنك قطر الوطني 3.5 بالمئة بعدما تكبد خسائر في أغلب جلسات الأسبوع.

وخارج منطقة الخليج صعد المؤشر الرئيسي 0.5 بالمئة مواصلا صعوده منذ يوم الأربعاء.

مع ذلك ، انخفض 0.5 بالمئة متأثرا بالتراجع المستمر في أسهم بنك أبوظبي الأول ، أكبر بنك في البلاد ، ليغلق على انخفاض بنسبة 0.6 بالمئة.

(من إعداد أميرة زهران للنشرة العربية – تحرير علي خفاجي)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى