أجرى التونسي علي معلول نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، حوارًا طويلًا مع موقع ناديه الرسمي، تحدث خلال

الأهلي,الاهلي,الدوري المصري,الزمالك,علي معلول,صن داونز,معلول,على معلول,اهداف,الاهلى,الاهلي اليوم,الاهلي وصن داونز,هدف علي معلول,اهداف علي معلول,مهارات علي معلول,علي معلول وزوجته,هدف علي معلول اليوم,علولو,هدف علي معلول في صن داونز

الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 18:48
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

معلول: تراجعت عن تقليد نجم تشيلسي.. وزوجتي سبب فوزنا على صن داونز

علي معلول - أرشيفية
علي معلول - أرشيفية

أجرى التونسي علي معلول نجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، حوارًا طويلًا مع موقع ناديه الرسمي، تحدث خلاله عن العديد من الأمور التي تخص الفريق، منها المشوار الأفريقي ومباريات الدوري المصري الممتاز.

وقال معلول، إن الأهلي سيضرب موعدًا مع فريق كبير بنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، وهو الوداد المغربي الذي يقوده الإسباني خوان جاريدو.

جاريدو سبق له مواجهة الأهلي في النسخة الحالية من دوري الأبطال خلال توليه قيادة فريق النجم الساحلي، بدور المجموعات، ونجح في الفوز على الأهلي بتونس.

وأكمل نجم الأهلي: "الوداد من الفرق المميزة في أفريقيا ومواجهة الفريقين في نصف النهائي ستكون صعبة على الطرفين، والأهلي أمامه الوقت الكافي قبل هذه المباراة، ولكن تركيزنا الآن ينصب على مباريات الدوري العام من أجل حسم اللقب".

وواصل: "منذ الإعلان عن مواجهة صن داونز، تعاهد جميع اللاعبين على رد الاعتبار أمام الفريق الجنوب أفريقي بعد الخسارة منه بنتيجة كبيرة خلال الموسم الماضي، وكان هناك إصرار على أن نكون عند حسن ظن الجميع، وأن نلتزم بالوعد الذي قطعناه أمام أنفسنا من أجل مصالحة الجماهير التي كانت غاضبة بعد الخسارة العام الماضي".

وأضاف ظهير الأهلي، أن شخصية وروح الفريق ظهرت بقوة في مواجهة صن داونز، وكانت من أهم أسباب تفوق الفريق في مباراتي الذهاب والعودة .

وأشار معلول إلى أن قرار الوصول إلى جنوب أفريقيا مبكرًا قبل خوض لقاء الإياب كان قرارًا صائبًا، مؤكدًا إنه ساعد في التعود على الأجواء ونقص الأكسجين، وخوض فترة إعداد قوية.

وأردف: "احتفلت مع زوجتي بالهدفين في شباك صن داونز خلال مباراة الذهاب في القاهرة، خاصة أنها توقعت تسجيلي في اللقاء، ولكن التركيز ينصب على تأهل الأهلي بغض النظر عن اللاعب الذي يسجل".

وانتقل معلول إلى الحديث عن الدوري المصري، ومشوار الأهلي، مؤكدًا أن البطولة لم تحسم بعد.

وأوضح أن الأهلي لديه أهداف محددة خلال الموسم الجاري يسعى إلى تحقيقها، وفي مقدمتها الفوز باللقب وعدم خسارة أي مباريات في البطولة، وتحقيق رقم قياسي جديد يحسب للجيل الحالي من اللاعبين.

وعن تنفيذه ركلات الترجيح بطريقة مميزة، علق معلول: "أشاهد جورجينو لاعب تشيلسي يسدد ضربات الجزاء بهذه الطريقة، ما دفعني لمحاولة تجربة هذا الأمر وتدربت على هذه الطريقة أكثر من مرة".

وواصل: "قمت بتنفيذ ركلات الترجيح على طريقة جورجينو مرة أو اثنتين في المباريات الرسمية، وبعد ذلك تراجعت وعدت إلى طريقتي المعتادة، خاصة مع صعوبة المباريات ورغبتي في عدم المجازفة".

"شخصية النادي الأهلي دائمًا ما تظهر في الأوقات الحاسمة، وهناك دلائل على هذا الأمر منها ما حدث مع الفريق خلال الموسم الماضي للدوري عندما كان الأهلي متأخرًا بفارق من النقاط، ورغم ذلك حسم الفوز باللقب، اعتدنا على التتويج بلقب الدوري وهذا ليس جديدًا على الأهلي، وفرصتي كبيرة جدًا في التتويج بالبطولة هذا الموسم"، هكذا رد معلول على فرص الأهلي بالتتويج بالدوري.

وعن أفضل مدرب تعامل معه، أكد معلول: "هناك مدربين كبار تعامل معهم من قبل منهم المدرب الوطني التونسي نبيل معلول، الذي تعلم منه الكثير خلال وجوده معه".

ووجّه علي معلول رسالة لجماهير الأهلي بأن جميع اللاعبين لديهم إصرار على التتويج بالبطولات هذا الموسم ، وفي مقدمتها لقب دوري أبطال أفريقيا، من أجل رسم الابتسامة على وجوه الجماهير.

واختتم تصريحاته: "البطولة الأفريقية تمثل تحديًا كبيرًا مع وجود 4 فرق قوية في المربع الذهبي، وكل منها يبحث عن التتويج باللقب، وفي النهاية سيكون الفريق الأكثر تركيزًا وجاهزية هو الفائز، وفرصة الأهلي في التتويج بالبطولة كبيرة، في ظل إصرار وعزيمة الجميع هذا الموسم".