خلع ملابسه أمام فتاة.. إحالة شاب للمحاكمة العاجلة في الإسكندرية

فعل فاضح.محاكمة جنائية عاجلة.الإسكندرية

الأحد 29 نوفمبر 2020 - 09:14
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

خلع ملابسه أمام فتاة.. إحالة شاب للمحاكمة العاجلة في الإسكندرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت النيابة العامة بالإسكندرية، اليوم الإثنين، إحالة شاب خلع ملابسه أمام فتاة بمنطقة المنتزه، إلى المحاكمة الجنائية العاجلة، بتهمة ارتكاب فعل فاضح بشكل علني والاعتداء على أنثى.

وكشفت التحقيقات التي باشرتها النيابة العامة، أن المتهم ارتكب فعلًا فاضحًا بالطريق العام، حيث خلع ملابسه أمام الفتاة المجني عليها "ي. أ"، خلال وجودها بمفردها داخل المحل الخاص بها في المنتزه.

وأكدت التحقيقات، أن المجني عليها كانت بمفردها داخل المحل الخاص بها، حين اقترب منها المتهم، وخلع ملابسه وأظهر عضوًا حساسًا من جسده، ثم لاذ بالفرار.

واستمعت النيابة لأقوال المجني عليها بحضور محاميها، كما تعرفت على المتهم، خلال عرضه عليها، بعدما نجحت أجهزة الأمن بالإسكندرية، من تحديد هوية المتهم والقبض عليه، بعد فحص الفيديو المقدم من المجني عليها للواقعة، حيث تبين أنه عاطل، وتم القبض عليه، وإحالته للنيابة العامة التي باشرت التحقيقات معه، وأحالته للمحاكمة الجنائية.

ويعتمد قانون الفعل الفاضح، على عدة شروط، أبرزها توافر ركن العلانية، بمعنى أن  يتم الفعل الفاضح في مكان عام، والفعل الفاضح هو كل فعل خادش للحياء.

وحدد المشرع في المادة رقم 278 من قانون العقوبات المصري، أن عقوبة الفعل الفاضح العلني والخادش للحياء تصل إلى الحبس والغرامة.

وتنص المادة 278 من قانون العقوبات المصري، على أنه:"كل من فعل علانية فعل فاضح مخل بالحياء، يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن سنة أو بغرامة لا تتجاوز 300 جنيه".