كشف مصدر مسؤول بوزارة الصحة عن تفاصيل الصور التي تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول تجمهر العشرات أمام ا

السفر,كورونا,فيروس كورونا,التأشيرة,تحاليل

الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 01:25
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الصحة تكشف تفاصيل إجراء تحاليل فيروس كورونا

كشف مصدر مسؤول بوزارة الصحة عن تفاصيل الصور التي تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول تجمهر العشرات أمام الوزارة للحصول على تحليل الـPCR؛ ليتمكنوا من السفر إلى السعودية أو أي دولة أخرى شرطت الحصول على التحليل قبل السفر إليها.

وقال المصدر الذي رفض ذكر اسمه لـ"اليوم الجديد"، إنه تم توفير شباك خلفي لوزارة الصحة والسكان، ليتقدم كل مواطن بالتأشيرة وجواز السفر حتى يُجرى التحليل على الفور، مؤكدًا أنه يحصل على النتيجة خلال 3 أيام فقط من إجراء التحليل.

وأضاف المصدر، أن سعر التحليل يصل إلى 1000 جنيه فقط، وهي تسعيرة زهيدة مقارنة بنظيرتها في القطاع الخاص، ويتم إجراءه في مقرات المعامل المركزية التابعة للوزارة، كما أنه تقرر زيادة عدد المعامل المركزية إلى 8 معامل على مستوى الجمهورية لمواجهة فيروس كورونا، بالإضافة إلى رفع استعدادات الوزارة في كافة منافذ البلاد «الجوية، والبرية، والبحرية» واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد فيروس كورونا المستجد أو أي فيروس معدي.

ولفت إلى أنه لا يمكن منع المواطن من الانتظار في الشارع، طالما لا يوجد حالة شغب أو تظاهر أمام مقر الوزارة ومجلس لوزراء، مؤكدًا أن أغلبهم في انتظار دوره في إجراء التحليل فقط، خاصة أنه لا يوجد انتشار للفيروس بالأساس؛ لتنتقل العدوى بين شخص وآخر.

وأشار المصدر، إلى أنه وفقًا للإجراءات الوقائية والاحترازية من الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية، لمحاصرة فيروس «كوفيد19»، شددت على ضرورة الحصول على شهادة من خلو المواطن من الإصابة بالفيروس أو أعراضه قبل التحرك من بلاده، وهذا ما تم توافره بالفعل من قٍبل العامل المركزية التابعة وزارة الصحة.