يواصل الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، دراسة القرار النهائي الخاص بمصير البطولات الإيطالية في ظل تفشي فيروس كورونا

الدوري الإيطالي,فيروس كورونا,إلغاء الدوري الإيطالي

السبت 19 سبتمبر 2020 - 21:28
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

سكاي سبورتس: الدوري الإيطالي في طريقه للإلغاء

يوفنتوس وإنتر ميلان
يوفنتوس وإنتر ميلان

يواصل الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، دراسة القرار النهائي الخاص بمصير البطولات الإيطالية في ظل تفشي فيروس كورونا بالعالم وانتقاله لشمال إيطاليا، وذلك بعد تأجيل عددًا من المباريات.

وكانت إيطاليا قد أعلنت تأجيل مباريات الدوري في الأسابيع الماضية، وذلك قبل أن تعود المنافسات اليوم الأحد، لكن بدون حضور جماهيري حتى الثالث من أبريل المقبل، إلا أن المطالبات بإلغاء النشاط الكروي متزايدة في ظل تصاعد أعداد الوفيات.

وأشارت قناة "سكاي سبورتس"، إلى أن الاتحاد الإيطالي يدرس إلغاء المسابقة هذا الموسم، خوفًا من انتشار العدوى، إلا أن الخسائر الاقتصادية ستكون بالمليارات، مما يدفعها لمواصلة الدراسة.

ويطالب داميانو توماسي، رئيس رابطة لاعبي كرة القدم الإيطاليين المحترفيين، بضرورة إلغاء المسابقة، حيث كتب على  حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر": «أوقفوا الدوري، ما الذي ننتظره، أوقفوا كرة القدم».

Fermiamo il campionato !! Serve altro? Stop football!! #coronavirus #primalasalute @figc @assocalciatori @Lega_B@LegaProOfficial @SerieA@UEFAcom @FIFProhttps://t.co/k1dz8IzBR9

— Damiano Tommasi (@17tommasi) March 7, 2020

وكان الاتحاد الإيطالي عبر رئيسه جابريلي جرافينا، ألمح إلى إمكانية توقف المسابقات في حالة إصابة أي لاعب بفيروس كورونا، مشيرًا إلى أن هذا الأمر منتظر.

ويتسبب الفيروس في مزيد من المطالبات بتوقف النشاط الكروي الذي بدأ بلعب المباريات بدون جمهور، حتى طال الأمر يورو 2020، حيث طالب رئيس الوزراء الإيطالي بضرورة تأجيل المسابقة، لتلافي مزيدًا من انتشار المرض بين الجماهير.

وتقام، اليوم وغدًا، 6 لقاءات مؤجلة بالدوري الإيطالي على رأسها لقاء القمة بين يوفنتوس وإنتر ميلان، والذي سيقام اليوم بينما يلعب ميلان مع جنوي ويلتقي بارما مع سبال، ويلتقي ساسولو ببريشيا، يواجه سامبدوريا مع فيرونا واودينيزي مع فيورنتينا.