تأهل الأهلي إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعد لقاء صعب أمام صن داونز الجنوب أفريقي

الأهلي,دوري أبطال أفريقيا,صن داونز,الوداد المغربي,متولي,الرجاء,الأهلي وصن داونز,الذهاب والإياب,أفريقيا يا أهلي,يلا يا أهلي

الإثنين 6 يوليو 2020 - 05:08
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الأهلي يثأر من صن داونز.. ويتأهل لنصف نهائي دوري الأبطال

الأهلي وصن داونز - أرشيفية
الأهلي وصن داونز - أرشيفية

تأهل الأهلي إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعد لقاء صعب أمام صن داونز الجنوب أفريقي، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف مقابل آخر، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات إياب دور ربع نهائي البطولة.

وبهذه التعادل، أقصى أبناء المارد الأحمر الفريق الجنوب أفريقي صن داونز بمجموع أهداف لقائي الذهاب والإياب، بنتيجة 3 – 1.

وأحرز ليبوهانغ مابوي، هدفًا في مرماه في الدقيقة 24 من الشوط الأول ، ليمنح الأهلي التقدم في اللقاء، بعد ضربة حرة سددها علي معلول، ظهير الفريق، واصطدمت بلاعب صن داونز وسكنت الشباك.

وبعدها تعادل صن داونز بعد أربع دقائق فقط، بأقدام جاستون سيرينو، بعد أن تصدى لها محمد الشناوي، حاء الأهلي لتعود إلى سيرينو ليضعها في الشباك.

مباراة الذهاب بين الأهلي وصن داونز

فاز الأهلي في مباراة الذهاب بهدفين مقابل لا شيء، على استاد القاهرة، وأحرز هدفي الأهلي علي معلول، في المباراة التي جمعت بينهما يوم السبت 29 فبراير الماضي.

الأهلي في نص نهائي دوري الأبطال

ويواجه الأهلي، الفائز في مباراة النجم الساحلي والوداد الرياضي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، حيث تأهل الزمالك بعدما فاز على الترجي بنتيجة 3 – 2 ، في مجموع أهداف لقائي الذهاب والعودة، حيث فاز في لقاء الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدف، وفي الإياب خسر بهدف نظيف.