الإقتصاد

فوضى ماسك تبلغ الذروة.. إيرادات تويتر تهبط 40% مع بدء محاكمة الاحتيال


© رويترز

Investing.com – يبدو أن فوضى Elon Musk التي ضربت عملاق وسائل التواصل الاجتماعي قد وصلت إلى ذروتها ، بعد تسريبات عن انخفاض حاد في إيرادات الشركة ، التي حصل عليها Musk العام الماضي ، بالتزامن مع بدء إجراءات محاكمة Musk عبر تغريدة وصفت بأنها مضللة في عام 2018.

ذكرت وسائل الإعلام الدولية أن عائدات تويتر انخفضت بنسبة 40٪ على أساس سنوي ، وأن أول دفعة فائدة عملاقة لمالك الملياردير إيلون ماسك على الشركة مستحقة الدفع في أواخر يناير ، وفقًا للتغريدة. صحفي من بلاتفورم.

يأتي هذا بالتزامن مع بدء تجربة Elon Musk في سان فرانسيسكو بشأن تغريدة احتيالية في عام 2018 ، حيث يتهمه المستثمرون بإخراج Tesla من سوق المال.

اقرأ ايضا ..

ألم من اليوم الأول

قضى موظفو تويتر سنوات في محاولة حماية النظام الأساسي من المليارديرات المندفعين والمتهرين ، كما يقول مراسل بلاتفورم ، لكن ذلك تغير عندما أصبح أحد هؤلاء المليارديرات هو نفسه مديرًا تنفيذيًا.

خلال الأشهر القليلة الماضية ، غطت بلاتفورمر كل تطور في قصة استيلاء Elon Musk على Twitter ، من أول يوم له في الوظيفة إلى أفكاره المحفوفة بالمخاطر بشكل متزايد لإنقاذ الشركة.

فوضى محفوفة بالمخاطر

ولفترة طويلة تقريبًا ، كنا نأمل أن نتمكن من سرد نسخة كاملة من القصة – قصة تنقل الفوضى التي أطلقها ماسك في مجملها ، جنبًا إلى جنب مع قصص غير مروية عن موظفين ممضوغ وبصق على طول الطريق.

وتساءل المراسل عما إذا كانت التداعيات يمكن أن تقضي معه على أجزاء كبيرة من إمبراطورية ماسك.

وفي يوم الثلاثاء ، تراجعت عائدات تويتر بنسبة 40٪ على أساس سنوي ، حسبما قال مراسل بلاتفورم. من المقرر أن يتم سداد أول دفعة فائدة عملاقة لماسك على الشركة في نهاية الشهر.

ثروة المسك الآن

من الصعب تحديد العدد الحقيقي لثروة Elon Musk ، التي تتنوع خصائصها بين أسواق Tesla و Twitter المالية ، بالإضافة إلى SpaceX التي لا تقتصر على وول ستريت ، بالإضافة إلى الاستثمارات.

وفقًا لبيانات فوربس العالمية ، تبلغ ثروة ماسك اليوم ، الثلاثاء ، 152 مليارًا.

بينما وفقًا لمؤشر بلومبرج 500 للأثرياء ، فإنه يقف عند 137 مليار دولار في تعاملات اليوم الثلاثاء.

وفقًا لحسابات مؤشر بلومبرج للأثرياء ، فقد ماسك 203 مليار دولار منذ أن بلغ ذروته في نوفمبر 2021 عند مستويات 340 مليار دولار.

اقرأ ايضا ..

تسلا وتويتر

قالت موسوعة جينيس للأرقام القياسية إن ثروات ماسك تراجعت بعد الاستحواذ على تويتر ، إلى جانب “سلوكه الاستقطابي على المنصة” الذي أدى إلى أكبر عمليات بيع في أسهم تسلا.

تراجعت Tesla بنسبة 75 ٪ منذ أعلى مستوى لها خلال اليوم في نوفمبر 2021 ، مما أدى إلى مسح ما يقرب من 900 مليار دولار من قيمتها السوقية.

محاكمة المسك

تعود القضية إلى أغسطس 2018 ، عندما غرد Musk بأنه يريد إخراج Tesla (NASDAQ 🙂 من سوق الأسهم لأنه كان لديه أموال كافية للقيام بذلك ، مما تسبب في تأرجح سعر السهم بشكل حاد. حصة الشركة لبضعة أيام.

يزعم المدعون أن هذه التغريدات كانت خاطئة من الناحية الواقعية وأثرت بشكل مصطنع على سعر تسلا وغيرها من الأسهم ، حسبما قال القاضي إدوارد تشين للمحلفين المحتملين.

وكان القاضي قد رفض نقل الإجراءات إلى ولاية تكساس الأمريكية ، حيث نقل إيلون ماسك مقر شركة تسلا ، لأن محامي ماسك جادلوا بأن الملياردير لا يمكنه الاستفادة من محاكمة نزيهة في سان فرانسيسكو ، حيث اشترى موقع تويتر.

اعتمد محامو ماسك على الملياردير الشهير ليتم انتقاده على نطاق واسع لقراراته ، من سياسة إدارة محتوى المنصة إلى التسريح الجماعي للموظفين.

قال المحامون إن وسائل الإعلام ألقت باللوم على ماسك شخصيا في تخفيض الوظائف ، بل واتهمته بخرق القانون ، وشارك مسؤولون منتخبون محليون ، بمن فيهم رئيس بلدية سان فرانسيسكو ، في الاحتجاجات ضده.

جسم محايد

لكن القاضي إدوارد تشين قدر أنه يمكن تشكيل هيئة محلفين محايدة في كاليفورنيا ، وأن تستمر المحاكمة ثلاثة أسابيع ، وإيلون ماسك مدرج في قائمة الشهود.

في قرار سابق متعلق بهذه القضية ، حكم القاضي بأن تغريدة 2018 الشهيرة يمكن اعتبارها كاذبة ومضللة ، بينما كانت تغريدات رئيس شركة تسلا قد تسببت سابقًا في خلافات بينه وبين السلطات.

قدمت لجنة الأوراق المالية والبورصات شكوى بعد هذه التغريدة ، ووجدت أن Elon Musk لم يقدم دليلاً على حصوله على التمويل اللازم.

ثم أجبرته الهيئة التي تشرف على البورصة على التنازل عن رئاسته لمجلس إدارة شركة Tesla ، ودفع غرامة قدرها 20 مليون دولار ، ثم طالبت باستباق تغريداته المتعلقة بأعمال تسلا – التي وافق عليها محامٍ مختص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى