الإقتصاد

الصين تسمح بعودة أفلام مارفل وتحدد موعد عرض النمر الأسود والرجل النملة


© رويترز. الممثلة Lupita Nyong’o في العرض الأول لفيلم Black Panther: Wakanda Forever في لندن في 3 نوفمبر 2022. الصورة: Toby Melville-Roy

لوس انجليس (رويترز) – أعلنت شركة والت ديزني (رمزها في بورصة نيويورك: مارفل ستوديوز) يوم الثلاثاء عن مواعيد طرح أفلامها “بلاك بانثر” و “آنت مان” في الصين في فبراير ، وهي المرة الأولى منذ … أربع سنوات منذ أن سمحت الدولة الشيوعية بعرض أفلام Marvel في المسارح.

أعلنت شركة Marvel عبر شبكة التواصل الاجتماعي الصينية Weibo أن فيلم “Black Panther: Wakanda Forever” (Black Panther: Wakanda Forever) سيُطرح في دور العرض الصينية يوم 7 فبراير ، يليه عرض فيلم “Ant-Man and the Wasp: Quantumania (Ant-Man and the Wasp: Quantumania) في 17 فبراير.

و “Ant-Man and the Wasp: Quantumania” ، الفيلم الثالث عن بطل خارق يمكن أن يتقلص إلى حجم حشرة ، سيعرض في نفس اليوم في الصين كما في الولايات المتحدة.

أما بالنسبة إلى “Wakanda Voiver” ، وهو نسخة جديدة من فيلم “Black Panther” الرائج لعام 2018 ، والذي ظهر لأول مرة في دور العرض في جميع أنحاء العالم في نوفمبر.

كلفت خسارة السوق الصينية في السنوات الأخيرة ديزني عشرات الملايين من الدولارات.

حقق فيلم “بلاك بانثر” الأول 105 ملايين دولار في دور العرض الصينية ، بينما حقق فيلم “أنت مان” الثاني 121 مليون دولار ، بحسب بوكس ​​أوفيس موجو.

سيكون الفيلمان ، اللذان سيعرضان لأول مرة في فبراير ، أول أفلام Marvel يتم عرضها في الصين منذ فيلم Spider-Man: Far From Home في يوليو 2019.

رفضت ديزني طلبات من بعض الدول لتعديل أفلام أخرى لإزالة الإشارات إلى العلاقات الجنسية المثلية.

(من إعداد محمود سلامة للنشرة العربية)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى