السياحة والآثار

الجمعة 14 أغسطس 2020 - 02:03
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزير السياحة والآثار يستقبل رئيس شركة سامسونج لمناقشة التعاون

أثناء الاجتماع
أثناء الاجتماع

استقبل الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، بمقر الوزارة بالزمالك، Mr. Jaehwan Lee رئيس شركة سامسونج للإلكترونيات مصر، والوفد المرافق له؛ وذلك لمناقشة تعزيز سبل التعاون لاستخدام تقنيات التكنولوجيا الحديثة للارتقاء بالخدمات السياحية في المناطق الأثرية والمتاحف.
 
وأوضحت إيمان زيدان مساعد وزير السياحة والآثار للاستثمار والموارد المالية، أنه خلال الاجتماع تم مناقشة عدة اقتراحات لتوفير وتقديم الخدمات الرقمية بالمناطق الأثرية والمتاحف من خلال توفير شاشات ذكية تعمل وفقا لأحدث تقنيات التكنولوجيا الحديثة لعرض مواد دعائية وترويجية وتثقيفية واثرية للزائرين لتعريفهم بالمقاصد السياحية المتنوعة في مصر.
 
كما تناول اللقاء إمكانية توفير تلك الشاشات بالمطارات المصرية لعرض أفلام ترويجية عن المقاصد السياحية والاثرية المختلفة في مصر، والتي تعمل على تنشيط حركة السياحية الوافدة وتعريف السائح بمختلف الأنماط السياحية التي تذخر بها مصر سواء السياحة الثقافية أو الترفيهية او الشاطئية وغيرها.

وكان العناني استقبل، في مقر الوزارة بالزمالك، المهندس نجيب ساويرس رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة أوراسكوم للاستثمار؛ لمناقشة تطور الأعمال بمشروع تطوير الخدمات بمنطقة أهرامات الجيزة.
 
وتناول اللقاء مناقشة ما وصلت إليه التجهيزات للبدء في تشغيل خدمات الزائرين بالمنطقة وذلك بعد تطويرها ورفع كفاءتها؛ ومنها توفير وسائل الانتقال داخل المنطقة الأثرية من أوتوبيسات وعربات تعمل بالكهرباء وطاقة صديقة للبيئة، وتزويد المنطقة بدورات مياه متنقلة، مع استحداث خدمات الوجبات السريعة والمأكولات والمشروبات بالمنطقة في الأماكن التي حددها ووافق عليها المجلس الأعلى للآثار، وغيرها من الخدمات السياحية المتفق عليها، وذلك في إطار حرص الوزارة على الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للزائرين بالمنطقة، التي تعد واحدة من أهم المقاصد السياحية في العالم.
 
جدير بالذكر أنه سيتم افتتاح أول مطعم بهضبة الأهرامات خلال شهر مارس الجارى، ضمن مشروع إدارة الخدمات بالمنطقة، وسوف يكون المطعم ذات طراز فريد بدون اية بناء او إنشاءات.

وقد سبق وتعاقد المجلس الأعلى للآثار مع شركة أوراسكوم لتقديم وتشغيل الخدمات للزئرين بمنطقة هضبة الأهرامات، على أن يتولى المجلس الأعلى للآثار - وحده دون غيره - إدارة المنطقة بالكامل.