كورونا يؤجل قمة الدوري الإيطالي بين إنتر ميلان ويوفنتوس

الدوري الإيطالي,كورونا,فيرس كورونا,إنتر ميلان ويوفنتوس,تأجيل الدوري الإيطالي

السبت 19 سبتمبر 2020 - 20:09
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

كورونا يؤجل قمة الدوري الإيطالي بين إنتر ميلان ويوفنتوس

يوفنتوس وإنتر
يوفنتوس وإنتر

أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، رسميًا، تأجيل مباراة يوفنتوس وإنتر ميلان، في قمة الجولة 26 من مباريات الدوري الإيطالي، بسبب انتشار فيروس كورونا، في شمال إيطاليا.

وأكد الاتحاد الإيطالي، أن انتشار الفيروس في إيطاليا، دفعهم إلى تأجيل مباراة القمة إلى يوم 13 من شهر مايو المقبل، بجانب 4 مباريات أخرى ستجمع ميلان مع جنوى، ومباراة ساسولو مع برشيا، ولقاء بارما وسبال، وأودينيزي أمام فيورنتينا.

وكانت المباريات الخمس قد حدد لها الاتحاد الإيطالي أن تقام غدًا الأحد، ولكن بدون حضور جماهيري خوفًا من تناقل المرض، بعد التشاور مع الحكومة الإيطالية، قبل أن يُقرر اليوم السبت، تأجيل المباراة، لتقام قبل نهاية الدوري بأسبوع واحد.

ويأتي القرار على هامش توصية اللجنة العلمية التابعة لوزارة الصحة الإيطالية، في اجتماعها الطارئ الذي عُقد أمس، بغلق أماكن الأحداث الرياضية بشمال إيطاليا حتى يوم  السبت7 من شهر مارس المقبل.

ويضرب الفيروس، إيطاليا، حيث تعرضت 13 منطقة بالدولة للإصابة بالمرض، حيث تم اكتشاف 888 إصابة، بالإضافة إلى وفاة 21 شخصًا، من جراء هذا الأمر الذي دفع الحكومة الإيطالية لإعلان حالة الطوارئ.

وسيواجه قرار التأجيل أزمة كبرى لإيطاليا، وسط ازدحام الأجندة الدولية للأندية، وهو ما يجعل الدوري يمتد أسبوعًا عن الموعد المحدد، وهو ما قد يُؤثر على منتخب إيطاليا في الاستعداد ليورو 2020، والذي سيقام في يونيو المقبل.