معرض الكتاب المخفض في دورته العاشرة 2020، مفاجأة سعيدة لأصدقاء القراءة، ويسبقها مجهود ضخم متواصل من فريق جماعة

علي الحجار,محمد منير,معرض الدقي للكتاب المخفض,فيلا ابداع,أحمد منيب

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 19:09
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

هنا فيلا إبداع .. أضخم معرض لروائع الكتب والمشغولات "على قد الإيد"

فيلا ابداع
فيلا ابداع

 

شخصية المعرض "الجندي المجهول" في أغاني منير والحجار

منسق المعرض: يهمنا الكيف وليس الأعلى مبيعا

ربع مليون كتاب مخفض وناد لتبادل الكتب المجانية

ركن للطفل والمشغولات اليدوية وآخر للخط


معرض الكتاب المخفض في دورته العاشرة 2020، مفاجأة سعيدة لأصدقاء القراءة، ويسبقها مجهود ضخم متواصل من فريق جماعة "الميكروفون" والتي تستعد هذا العام بربع مليون كتاب رخيص، وركن للكتب المجانية للتبادل، وآخر للمشغولات، إلى جانب ركن خاص بالطفل.

 

يقوم فريق جماعة "الميكروفون" وهم متطوعون من خريجي الجامعة وطلابها، وكان بينهم الكاتب الراحل مؤخرا محمد حسن خليفة، بجمع آلاف الكتب وتخزينها وتصنيفها، وتقديمها كل بضعة أشهر بأسعار مخفضة، بالتعاون مع عدد كبير من الناشرين المصريين.

كل ذلك ينتظرك في فيلا إبداع على بعد 5 دقائق من مترو الدقي، في الفترة من 5 إلى 10 مارس المقبل.

يقول عمرو علي، منسق جماعة الميكروفون المنظمة لـ"اليوم الجديد": رؤيتنا لمعرض مارس ٢٠٢٠ تنطلق من إيماننا بقيمة الكتب وليس كونها "أكثر مبيعًا"، ولهذا فنحن معرض "الكيف" لا "الكم"، وجمهورنا من الباحثين عن الكنوز قديمة أو جديدة، وسعادتنا تكتمل حين نرى الجمهور وقد ارتسمت السعادة على وجوههم خلال التقليب في الكتب التي يودون اقتناءها.

ويشمل المعرض منتجات فنانين مصريين مصنوعة يدويًا بكل حب، وهو الركن الذي يشهد إقبالًا كبيرًا، كما يفتح المعرض الباب لمشاركة الجمهور.

وبشمل المعرض كذلك كتب أطفال و ألعاب تعليمية، كتب إنجليزية جديدة و مستعملة، نوت بوك و مدونات و أدوات خط عربي.

ويحتوي المعرض على أكثر من ٤٠ ألف كتاب للطفل من سن ٦ شهور حتى ١٢ سنة، وتشمل كتب تلوين، تنمية مهارات، وكتب تفاعلية.

ويقدم المعرض تخفيضات إضافية لطلبة الجامعة وللمحافظات وامكانية توفير كتب بالطلب.

سألناه لماذا الشاعر عبدالرحيم منصور شخصية هذا العام، فقال منسق المعرض: أبدع أغاني محمد منير وعلي الحجار ووردة وكبار النجوم، كانت من كلمات هذا الشاعر الجميل، والناس ترددها ولا تعلم الجندي المجهول صاحبها، ودورنا تسليط الضوء على أشعاره وحياته وخاصة للقراء المبتدئين ممن لا يعرفونه.

ومن اشهر ما كتب عبدالرحيم منصور "على قد ما حبينا" للحجار، و"ربك هو العالم" لأحمد منيب، و"أنا بعشق البحر" لنجاة الصغيرة، و"يمكن على باله" لعفاف راضي، والكثير من روائع تغنت بها وردة ومنها "بكرة يا حبيبي"  وروائع منير ومنها : "أشكي لمين" و"اتكلمي" و"هون يا ليل" و"شجر الليمون" .