شهد محافظ قنا عبد الحميد الهجان، اليوم الأربعاء،  الحفل الختامي لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للقضاء علي ف

السيسي,محافظ قنا,فيروس سي,100 مليون صحة

الإثنين 18 يناير 2021 - 22:08
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الكشف على مليون و٦٥٣ ألف مواطن ضمن حملة «100 مليون صحة» بقنا

أرشيفية
أرشيفية

شهد محافظ قنا عبد الحميد الهجان، اليوم الأربعاء، الحفل الختامي لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للقضاء علي فيروس سي، والكشف عن الأمراض غير السارية "100 مليون صحة "، بقاعة المسرح الكبرى بقصر ثقافة قنا، بحضور الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي، وكمال شلبي، سكرتير عام المحافظة، ووليد البيلي، السكرتير المساعد، والدكتور أيمن خضاري، وكيل وزارة الصحة، وقيادات مديرية الصحة بقنا، والفرق المشاركة في المبادرة .

وشكر محافظ قنا في بداية كلمته الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لإطلاقه مبادرة 100 مليون صحة، والتي تهدف إلى تعزيز صحة المواطنين من خلال إجراء مسح طبي لاكتشاف المصابين بفيروس سي، والأمراض غير السارية كالسكر، وضغط الدم، والسمنة، وتقديم العلاج للمصابين بالمجان .

وأضاف "الهجان"، أنه خلال فعاليات مبادرة "100 مليون صحة " نجحت محافظة قنا في توقيع الكشف علي مليون و653 ألف و500 مواطن من إجمالي عدد المواطنين المستهدفين والبالغ عددهم 2 مليون و39 ألف و300 مواطن، بنسبة 81.1% وذلك منذ انطلاق المرحلة الثالثة للمبادرة في الأول من مارس الماضي وحتى الخامس من شهر مايو الحالي .

كما أوضح أنه جاري صرف العلاج للمواطنين الذين تم اكتشاف إصابتهم بفيروس سي، مضيفًا أنه تم تحويل مرضى الضغط والسكر إلى المستشفيات العامة والمركزية بمختلف مدن المحافظة، وصرف العلاج الخاص بهم على نفقة الدولة .

وأعرب محافظ قنا عن خالص شكره لكافة الجهات التي شاركت في أعمال المبادرة، ووفرت كافة الإمكانيات التي ساهمت في إنجاح المبادرة، وزيادة إقبال المواطنين على نقاط الفحص المنتشرة بكافة المدن والقرى والنجوع .