الإقتصاد

نيكي يصعد مع انخفاض الين قبيل قرار المركزي الياباني بشأن الفائدة


© رويترز. يوم الإثنين ، رجال يمرون عبر شاشة إلكترونية تعرض بيانات من مؤشر نيكاي ومؤشرات أخرى في اليابان خارج شركة سمسرة في طوكيو. تصوير: كيم كيونغ هون.

طوكيو (رويترز) – ارتفع مؤشر اليابان عند الإغلاق يوم الثلاثاء ، منتعشًا من جلستين من الخسائر الفادحة ، حيث توقف ارتفاع الين عشية قرار سعر الفائدة الرئيسي يوم الثلاثاء.

خفف هذا الضغط على أسهم الشركات المصدرة ورفع أسهم شركات صناعة السيارات على وجه الخصوص. كما ارتفعت الأسهم المتعلقة بالرقائق الدقيقة وصناع المكونات الإلكترونية.

ارتفع مؤشر نيكي بنسبة 1.23٪ ليغلق عند 26138.68 نقطة ، بينما ارتفع مؤشر توبيكس الأوسع نطاقا بنسبة 0.88٪ إلى 1902.89 نقطة.

بدأ اجتماع بنك اليابان لمدة يومين يوم الثلاثاء بعد تكهنات بأن السلطات يمكن أن تعدل السياسة النقدية مرة أخرى ، بعد شهر واحد فقط من مفاجأة الأسواق بمضاعفة النطاق المسموح به للسندات الحكومية.السندات اليابانية لمدة 10 سنوات عند 50 نقطة أساس فوق فائدة صفر في المائة. معدل أو بدون.

ارتفع الين إلى 127.215 مقابل يوم الاثنين ، لكنه تراجع وتداول في الجلسة الأخيرة حول 128 يناً مقابل الدولار.

ارتفع سهم تويوتا بنسبة 2.5٪ ونيسان بنسبة 2.69٪.

وكانت شركات تصنيع معدات النقل الأفضل أداء بين المؤشرات الفرعية ، حيث ارتفع مؤشر القطاع بنسبة 2.47٪ ، وارتفع مؤشر شركات تصنيع المعدات الإلكترونية بنسبة 1.88٪.

وارتفع سهم طوكيو إلكترون بنسبة 2٪ وسوني 2.44٪. وقفز سهم شركة Yaskawa Electric لصناعة الروبوتات بنسبة 4.14٪ ، وهي أكبر زيادة بالنسبة المئوية لمؤشر Nikkei.

وتراجع مؤشر قطاع البنوك بنسبة 0.65٪ بعد أن تراجع بنسبة 2.94٪ في الجلسة السابقة.

(من إعداد مروة سلام للنشرة العربية – تحرير علي خفاجي)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على واتساب