بحضور نيللي كريم.. "رقصة لا تنسى" في الأوبرا

وزيرة الثقافة,نيللي كريم,رقصة لا تنسى,فيلم رقصة لا تنسى,عبد المنعم كامل

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 01:49
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بحضور نيللي كريم.. "رقصة لا تنسى" في الأوبرا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يعرض الفيلم الوثائقي "رقصة لا تنسى"، تحت رعاية الفنانة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، والدكتور مجدي صابر، رئيس دار الأوبرا، يوم الأحد الموافق ١ مارس، في الساعة السابعة مساءً، في دار الأوبرا المصرية، على المسرح الصغير، الفيلم من تأليف آدم مكيوي، وهو أيضًا المنتج الفني للعمل، ومن إخراج أدهم الصفتي، وإنتاج مؤسسة مؤمنة كامل الخيرية.

من المقرر أن يحضر العرض فاروق حسني، وزير الثقافة الأسبق، ونيللي كريم، ونادين، وأحمد يحيى، والموسيقار هاني شنودة، وعدد كبير من النجوم ممن ظهروا بالفيلم.

الفيلم يروي قصة حياة راقص الباليه العالمي ورئيس دار الأوبرا الراحل عبد المنعم كامل، ويبدأ الفيلم بعزف مختارات من موسيقى الباليهات العالمية، يليها عرض الفيلم، ثم إعلان دعم مؤسسة مؤمنة كامل، لبعض راقصي الباليه الصاعدين وتكريمهم على المسرح.

ويتم توزيع كتاب يتضمن شهادات ورسالة ماجستير عن فن الراحل، أعدتها الباحثة بأكاديمية الفنون آيات عباس.

جدير بالذكر أن الدكتور عبد المنعم كامل، الذي يدور حوله قصة الفيلم، يعد رمزًا وأحد رواد فن الباليه، قدم مئات الأعمال والتي ُتعد من العلامات المميزة في تاريخ الفن المصري، وخاصة في عالم البالية والأوبرا.

ولد في القاهرة 1949، وحصل على العديد من الشهادات العلمية بدأها بشهادة إتمام دراسة فن الباليه وفروعه من المعهد العالي للباليه بالقاهرة، وبكالوريوس المعهد العالي للباليه بالقاهرة عام 1969، بعدها أصقل دراسة الفن بحصوله على بكالوريوس التجارة من جامعة القاهرة عام 1969 قسم إدارة أعمال، ونال درجة الدكتوراه في الفنون موسكو 1979، كما حصل على شهادة التعمق في الدراسة العملية للباليه من مسرح الاسكالا بميلانو عام 1980.