بلاغ جديد يتهم حسن شاكوش وعمر كمال بإهانة المصريين

هاني شاكر,اغاني المهرجانات,حسن شاكوش,بنت الجيران,عمر كمال

الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 14:19
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بلاغ جديد يتهم حسن شاكوش وعمر كمال بإهانة المصريين

حسن شاكوش وعمر كمال
حسن شاكوش وعمر كمال

حرر المحاميان حميدو جمل وعمرو عبدالسلام، بلاغًا ضد مطرب المهرجانات حسن شاكوش، بسبب أغنيته "بنت الجيران"، مؤكدين في بلاغهما أن الأغنية تضمنت مخالفات عدة، من بينها فعل الفاضح مخل بالحياء، والترويج للخمور، والإساءة لسمعة البلاد.

واستشهد المحاميان في بلاغهما بما قاما به "شاكوش" ورفيقه عمر كمال في حفل ستاد القاهرة الدولي، الذي أقيم الجمعة الماضية بمناسبة عيد الحب، أمام آلاف الحاضرين، بكلمات مسيئة تخالف القيم المجتمعية وتنافي الآداب العامة وتسيء لسمعة البلاد حيث تظهر للمجتمع الدولي أن شباب مصر معتادي شرب مخدر الحشيش، وقيامه بتحريض الشباب بشكل علني على ارتكاب جريمة تعاطي المخدرات".

وأوضح البلاغ، أن "شاكوش قام بغناء اغنية تحمل اسم "بنت الجيران" وفي إحدى مقاطع الأغنية يقول: "تسيبيني أكره حياتي وسنيني أتوه ومش حالاقيني أشرب خمور وحشيش"، ويطلب من الجمهور الحاضر ترديد ذلك المقطع في مشهد مهين للشعب المصري وتشوية لصورة شباب مصر، فالفعل الذي أقدم عليه المشكو في حقه يعد إهانة لكل أفراد الشعب المصري، ويسيئ لاسم مصر".

خاص| بعد قرار هاني شاكر.. عمر كمال: "أنا مش مغني مهرجانات"

وأصدر الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، مساء اليوم، بيانًا جديدًا بشأن أزمة مغنيي المهرجانات، خصوصًا حسن شاكوش وعمر كمال، بعد مخالفتهما تعليماته بتغييرهما لكلمتي "خمور وحشيش" في أغنيتهما "بنت الجيران" أثناء إحيائهما حفلاً باستاد القاهرة.

وتضمن بيان "شاكر"  تنبيهًا مهمًا على كل المنشآت السياحية والبواخر النيلية والملاهي الليلية والكافيهات بعدم التعامل مع مطربي المهرجانات.

وكان النقيب أصدر بيانًا سابقًا، جاء فيه: "في إطار الجدل المجتمعي الحاصل على الساحة المصرية ووجود شبه اتفاق بين كل طوائف المجتمع على الحالة السيئة التى باتت تهدد الفن والثقافة العامة بسبب ما يسمى بأغاني المهرجانات، والتى هي نوع من أنواع موسيقى وإيقاعات الزار وكلمات موحية ترسخ لعادات وإيحاءات غير أخلاقية فى كثيرٍ منها، وقد أفرزت هذه المهرجانات ما يسمى بـ"مستمعى الغريزة"، وأصبح مؤدى المهرجان هو الأب الشرعي لهذا الانحدار الفنى والأخلاقي، وقد أغرت حالة التردي هذه بعض نجوم السينما في المساهمة الفعالة والقوية في هذا الإسفاف.

بيان..هاني شاكر يستنكر ألفاظ أغنية شاكوش في حفل ستاد القاهرة

وأحدثت أغنية "بنت الجيران" لـ حسن شاكوش وعمر كمال جدًا كبيرًا على الساحة الفنية والسوشيال ميديا، بين مؤيدي ومعارض لتقنين وضع مطربي المهرجانات في نقابة المهن الموسيقية.

وكان الفنان هاني شاكر، نقيب الموسيقيين، قد اشترط على مطربي "بنت الجيران" تغيير جملة "أشرب خمور وحشيش" من الأغنية قبل إحيائهم حفل عيد الحب في استاد القاهرة الدولي، إلا أنهما لم يتبعا ذلك خلال الحفل.

وقدم المطربان الشعبيان، اعتذارًا رسميًا، أمس السبت، إلا أن هاني شاكر أصدر قراره منذ قليل بوقف التعامل مع المهرجات.