الإقتصاد

أسهم أوروبا تغلق عند أعلى مستوى في حوالي 9 أشهر مع استمرار موجة الصعود


© رويترز. شاشة تعرض بيانات من مؤشر داكس الألماني في فرانكفورت يوم الإثنين. تصوير رويترز.

(رويترز) – سجلت الأسهم الأوروبية أعلى مستوى لها في نحو تسعة أشهر يوم الاثنين ، وإن كان ذلك في تعاملات خفيفة بسبب عطلة رسمية في الولايات المتحدة ، وساعدت أسهم العقارات والتجزئة في تعويض الخسائر في القطاعات المرتبطة بالسلع.

أغلق المؤشر الأوروبي مرتفعًا 0.5٪ عند 454.6 نقطة – وهو أعلى مستوى منذ أبريل 2022 – حيث واصلت الأسهم العالمية توسيع مكاسبها في العام الجديد ، مدفوعة بآمال انتعاش الاقتصاد الصيني وتخفيف ضغوط الأسعار في الولايات المتحدة. . ويوروبا.

ارتفع مؤشر Stoxx 600 بنسبة 6.6٪ منذ بداية العام حتى الآن ، حيث عزز الطقس الدافئ الآمال في أن أزمة الطاقة الأوروبية التي أثارتها الحرب الروسية الأوكرانية سوف تنحسر.

وارتفع مؤشر Financial Times البريطاني بنسبة 0.2٪ إلى 7860.1 نقطة ليقترب من أعلى مستوى له عند 7903.50 نقطة.

وارتفع المؤشران الألماني والفرنسي كاك 40 بنسبة 0.3٪ ، والمؤشر الإيطالي الرئيسي بنسبة 0.5٪.

قفز سهم شركة البرمجيات المالية السويسرية Temenos بنسبة 8.9٪ بعد أن استقال الرئيس التنفيذي ماكس شوارد من منصبه في الشركة ، التي كانت تحت ضغط من المساهمين.

ارتفع Marks & Spencer (LON 🙂 بنسبة 2.9٪ بعد أن أعلنت شركة التجزئة البريطانية للملابس والأغذية عن خطط لفتح 20 متجرًا جديدًا في السنة المالية 2023-24 كجزء من استثمار بقيمة 480 مليون جنيه إسترليني (587 مليون).

وارتفع سهم سيكا السويسري لصناعة كيماويات البناء 3.5 بالمئة بعد موافقته على بيع جزء من أعمال الشركة لمجموعة إنيوس البريطانية للطاقة والكيماويات.

(من إعداد مصطفى صالح للنشرة العربية)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى